تعرف على تطور ألعاب الفيديو السريع وما هي خدمات الألعاب السحابية

 تطورت العاب الفيديو بشكل كبير في الأونة ألأخيرة، حيث أن قد تطور الأمر من اللعب على أجهزة الأركيد إلى اللعب من خلال الإنترنت.

ويكون المميز لدى العديد من الأفراد في ألعاب الإنترنت، أنه قد تطورت ألعاب الفيديو حتى أصبح في مقدرة الفرد اللعب مع أشخاص يبعدون عنه العديد من الكيلومترات. وسوف يتطور الوضع بشكل أكثر مع وجود اللعب السحابي.

وينظر في الوقت الحالي إلى تطور الألعاب السحابية بأنها بمثابة جيل الجديد من ألعاب الفيديو، الجيل الذي سوف يزيل الحدود بين اللاعبين وبين المنصات بشكل فعال.

كما يمكن للمستخدم أن يصل لألعاب في غاية القوة من حيث الرسوم، أو تجربة اللعب. لكن دائماً ما يكون هناك عوائق وتأتي أهمها منصة اللعب المستخدمة.

ماذا تكون خدمات الألعاب السحابية ؟

تعتمد الألعاب السحابية على ميزة أساسية، وهي سهولة الوصول للألعاب. حيث أنه يمكن لأي شخص لعب أحدث الألعاب بدون شراء منصة منزلية قد يصل سعرها إلى 500 دولار أمريكي.

وفي خلال الأشهر الماضية، توضح أمامنا أهمية هذه الخدمات، حيث أنك تستطيع تشغيل العاب مثل لعبة  “Cyberpunk 2077” المنتظرة من خلال الخدمات السحابية دون الحاجة لمواصفات محددة.

 وتواجه الألعاب السحابية مشكلة أنها تلعب من خلال الإنترنت بشكل مباشر، فيكون أداء اللاعب معتمد بشكل كبير على قوة اتصال الإنترنت.

أبرز خدمات اللعب السحابي :


1- خدمة الألعاب السحابية  GeForce Now

تعرف خدمة GeForce Now بأنها واحدة من ضمن أبرز الخدمات في هذا المجال. كما أنها توفر لك القيام بلعب أحدث الألعاب على دقة FHD على جميع الأجهزة، كالهاتف المحمول والحاسب الشخصي، الأجهزة اللوحيه والتلفاز وغيرها.

2- خدمة “Microsoft xCloud” :

 هذه اللعبة ملك مايكروسوفت، وهي في حد ذاتها ميزة. وتأتي كإضافة لاشتراك Xbox Game Pass Ultimate  بدون دفع مقابل كما يمكنك استخدامها بشكل منفصل.

3- خدمة “Google Stadia” :

 لا يمكن إنكار مدى تقدم واحترافية Google في تصميم وتنفيذ المشاريع الجديدة، كما تعطيك إمكانية اللعب بدقة تصل إلى 4K مع وضع HDR.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى