أخبار تقنية منوعة

SpaceX تعلن بدء إطلاق قمرها الصناعي للإعلانات في الفضاء

من المتوقع لدى شركة إيلون ماسك” SpaceX ” إطلاق قمر صناعي في الفضاء خلال العام المقبل.

ويكون الغرض من هذا القمر الصناعي عرض الإعلانات التي يتم تسجيلها وبثها عن طريق منصتي “تويتش ” و “يوتيوب”.

كما تقوم شركة الطاقة الهندسية الكندية الناشئة ” CubeSat ” الإرسال عبر صاروخ Falcon 9. وهذا بواسطة جانب واحد يتميز بشاشة عرض بكسل تقوم بعرض الإعلانات.

ثم تأتي بعد ذلك الشركة بعصا سيلفي تبقى خارجة من القمر الصناعي بهدف تصوير الشاشة. ثم بعد ذلك تقوم بإرسال الصورة إلى كوكب الأرض.

كما تعمل الشركة الداعمة للقمر الصناعي بتشغيل مهمة DOGE إلى القمر. لكي تصبح أول حمولة قمرية تجارية على مر التاريخ مدفوعة الثمن بشكل خالص بعملة DOGE.

ولكن لم تفصح الشركة الكندية عن تكلفة شراء الرموز المطلوبة من أجل عرض الإعلان عبر لوحة الإعلانات المدارية وتكلفة إطلاق CubeSat.

حيث أن يقوم المعلنون بشراء خمسة أنواع مختلفة من الرموز المميزة من خلال دفع المعلنون بالعملة المشفرة العالمية ” إيثريوم “التي تأتي في المرتبة الثانية في عالم العملات الرقمية المشفرة.

وهذا يكون بغرض وضع الإعلان مع مدفوعات DOGE التي تكون مستخدمة في وقت لاحق.

 وحتى الآن لم يتم الكشف بشكل رسمي عن تفاصيل التصميم.

لكن من المتوقع أن تكون الشاشة متشابهه مع Reddit Place، وذلك لأن المستخدمون يقومون بتصميم رسماً بالبكسل ثم يدفعون مقابل عرضة من خلال موقع الويب.

وتأتي أنواع الرموز الخمسة المرداة  لوضع إعلان لوحة الإعلانات هي:

Beta لإحداثيات X ، Rho لإحداثيات Y ، GAMMA من أجل السطوع، Kappa  للألوان وأخيراً  XI للوقت.

وكان قد أضاف “صامويل ريد”، بصفته الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الهندسية الكندية، إن الشركة في الوقت الحالي في طريقها لبناء القمر الصناعي. أما في حالة عرض إعلانات في الفضاء سوف تظهر الإشعارات على الشاشة.

وتشكل الرموز المميزة التي يقوم المعلن بشراها في ناحية غير الأخرى في عرض الإعلانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى