أجهزة لوحية

شركة Hp تعلن عن جهاز جديد بتقنية Qualcomm بسعر 600 دولار

قامت شركة HP العالمية المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية خلال يوم الثلاثاء الجاري بالإعلان عن جهاز ” Chromebook x2 11 “. حتى يكون أحدث جهاز ثنائي في واحد قابل لعملية الفصل.

يتميز جهاز ” Chromebook x2 11 ” بأنه يجعلك تستفيد من أدوات التحكم الخاصة بالإيماءات الملائمة للكمبيوتر اللوحي في نظام تشغيل Chrome ودعم قلم USI.

كما يأتي جهاز ” Chromebook x2 11 ” على خلاف الأجهزة المتقاربة له مثل “Lenovo’s Duet” و “Asus “. الذي قد تم إصدارة من “Chromebook CM3” في الآونة الأخير من خلال استخدام معالجات “MEdiaTek”.

 شاركت HP  شركة “Qualcomm” واستخدمت منصة الحوسبة ” Snapdragon 7c “، مما يجعل  ” Chromebook x2 11 ” أول كمبيوتر لوحي في العالم قابل للفصل مع “4 “G LTE اختياري وما يصل إلى 11 ساعة من عمر البطارية.

وجاء تصميم الجهاز اللوحي بمقاس شاشة 11 بوصة وتكون دقتها 2k.

يرفق مع الجهاز لوحة مفاتيح كاملة الحجم مع إمكانية فصلها إن أردت، إضافة إلى دعم الجهاز للوحة لمس أكثر من رائعة.

كما توفر شركة HP في جهازها الجديد ” Chromebook x2 11 ” قلم USI لاسلكي فريد من نوعه قابل للشحن يوصل بجانب الكمبيوتر اللوحي.

يتميز جهاز ” Chromebook x2 11 ” بخدمات الوصول الحصري إلى Google Cursive، وهو تصميم ويب جديد تعدمه أجهزة Chromebook من أجل الكتابة والرسم على أجهزتها اللوحية.

وتأتي التوقعات بأن من الممكن أن يتوفر جهاز” Chromebook x2 11 HP” من خلال Best Buy  خلال شهر أغسطس الجاري.

وخلال شهر أكتوبر من العام الحالي سوف يتوفر الجهاز بشكل رسمي من قبل HP بسعر يبدأ من 600 دولار أمريكي.

وترجع أهمية أجهزة Chromebook والأجهزة اللوحية التي تعمل على نظام التشغيل Chrome  من Google، أنها تسخدم في العديد من المجالات كالتعليم والأعمال والعديد من الاستخدامات الهامة للتصفح وغيره.

 وخلال فترة فيروس كورونا المستجد، أصبحت أجهزة Chromebook أجهزة لها دور هام في عملية التعليم عن بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى