هواتف ذكية

فيفو تنافس الأسواق بهاتف بسيط السعر ومواصفات عالية

كانت قد كشفت شركة فيفو  Vivo، عن أحدث هواتفها الذكية في الأسواق  Vivo Y21، الذي أطلقته في الهند في وقت سابق اليوم، بأسعار معقولة ومواصفات أكثر من رائعة.

وتبعاً  لما قد ذكر من قِبل موقع “gsmarena” التقني، فإن هاتف فيفو الجديد Vivo Y21، يأتي بشاشة عالية الدقة من نوع  LCD، بقياس 6.51 بوصة.

كما تأتي شاشة الهاتف بجودة  HD +، وتبلغ دقتها حوالي 720 * 1600 بكسل.

 وتحتوي شاشة فيفو Vivo Y21 على نوتش على شكل قطرة ماء موجودة أعلى الشاشة. مخصص للكاميرا الأمامية للتصوير السيلفي تأتي بدقة 8 مبجا بكسل.

ويأتي هاتف فيفو الجديد بتوافر كاميرا رئيسية واحدة تأتي بدقة 13 ميجا بكسل. مدعومة بكاميرا للتصوير الماكرو بدقة 2 ميجا بكسل.

كما أنه يبلغ سمك الهاتف الذكي الجديد حوالي 8 مليمتر، ويزن حوالي 180 جرام.

ويعمل هاتف فيفو الجديد  Vivo Y21، من خلال معالج من نوع Helio P35 من إنتاج شركة ميديا تك بدقة تصنيع 12 نانومتر.

يأتي هاتف فيفو بذاكرة وصول عشوائي (رام) ثابتة قدرها 4 جيجا بايت. ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت أو 128جيجا بايت، تكون قابلة للزيادة من خلال بطاقة الذاكرة الخارجية microsD.

ويعمل هاتف فيفو الجديد  Vivo Y21، بواجهة المستخدم Funtouch OS 11.1، التي ترتكز على نظام التشغيل أندرويد 11.

ويضم الهاتف الميزات المختلفة الأخرى كمقبس سماعة رأس بقياس 3.5 مللي متر، ومنفذ شحن من نوع  USB-C، وتقنية البلوتوث 5.0، وقارئ بصمات الأصابع مثبت على جانب الجهاز.

ويحتوي هاتف فيفو Vivo Y21 على بطارية كبيرة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة. كما أنها تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 18 وات.

سعر هاتف فيفو Vivo Y21:

ويتوفر هاتف فيفو الجديد في الأسواق بلونين مختلفين هما الأبيض الماسي واللون الأزرق، كما يبدأ سعر هاتف فيفو بمساحة 128 جيجا بايت بسعر 210 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى