أخبار تقنية منوعة

محافظ سامسونج باي توفر نسخة رقمية لبطاقات تطعيم كوفيد 19

أعلنت شركة الهواتف الذكية سامسونج أن أجهزتها الجديدة التي تدعم سامسونج باي، حيث يمكنها الآن تخزين نسخ رقمية من بطاقات التطعيم COVID-19 الخاصة بالمستخدمين.

 ويأتي هذا من خلال شراكة مع منظمة الرعاية الصحية غير الربحية The Commons Project.

كما يتعين على المستخدمين في بداية الأمر بتنزيل تطبيق CommonHealth المجاني من متجر جوجل بلاي، واتباع التعليمات من أجل الوصول إلى سجل لقاح COVID-19 الخاص بهم.

 ويتمكن من سجل اللقاح من خلال الصيدليات المشاركة والأنظمة الصحية ومقدمي الخدمات الصحية (ليس كل مقدمي الخدمة متصلين بالنظام حتى الآن).

 بمجرد وصول المستخدم إلى بيانات اعتماد COVID-19 الخاصة به داخل تطبيق CommonHealth ، يمكنه إضافتها إلى محفظة سامسونج باي الخاصة به.

سوف يتوفر تصريح لقاح فيروس كورونا Covid-19 على الصفحة الرئيسية لتطبيق سامسونج باي.

أما بالنسبة للمطاعم أو المدارس أو المكاتب أو الأماكن الأخرى التي تتطلب إثباتًا للتطعيم، ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت ستقبل هذه النسخ الإلكترونية أم لا.

أو ما إذا كان سوف يتعين عليك إظهار بطاقة التطعيم الورقية الخاصة بك  COVID-19   ولا يزال سامسونج باي يتمتع بحصة سوقية صغيرة جداً في سوق مدفوعات الهاتف المحمول ، حيث أن أبل باي تهيمن على على هذه الأسواق.

كما كانت بطاقة لقاح كوفيد 19 الإلكترونية بطيئة إلى حد ما، ولكن تم إحراز بعض التقدم خلال شهر يونيو الماضي ممن عام 2021 الجاري، فتحت جوجل نظام المرور المدمج في أندرويد من أجل  السماح لمستخدمي هواتف أندرويد بتخزين بطاقة لقاح رقمية على هواتفهم.

ويكون هذا متوفر أولاً في الولايات المتحدة الأمريكية ، وسوف يعتمد على الدعم من مقدمي الرعاية الصحية ، أو المنظمات الأخرى المصرح لها بتوزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد.

وكانت قد أدخلت بعض الولايات في تسجيل بطاقات اللقاحات الرقمية الخاصة بها، مثل نيويورك وكاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى