أجهزة لوحية

شركة أبل الأمريكية تسعى لطرح الملايين من أجهزتها اللوحية قبل نهاية العام

كانت قد سجلت شركة أبل ارتفاعاً بصورة هائلة في كم مبيعات أجهزتها اللوحية خلال الثلاث شهور الماضية  بنسبة وصلت إلى 80 في المائة.

وكان السبب وراء الزيادة الكبيرة في مبيعات أجهزة أبل اللوحية وبالأخص في شهر مارس الماضي من عام 2020 في ظل ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لما قد ورد من Digitimes فإن الشركة الأمريكية أبل تعتقد بأن مبيعاتها لأجهزتها اللوحية الجديدة قد تصل إلى 60 مليون جهاز في خلال هذا العام الجاري.

وتوضح الشائعات بأن الجيل المقبل من أجهزة أيباد الجديدة لن تدعم تطورات كبيرة إلا أن سعر الجهاز سيكون أقل مما سبق.

كما سيأتي الجهاز بتصميم يشابه إلى حد ما لتصميم جهاز أيباد إير 3، وستبقى الشاشة بحجمها السابق بقياس 10.2 بوصة.

وتبعاً لما صدر من المحلل التقني  “مارك جورمان” فسوف تأتي أجهزة أبل اللوحية الجديدة بإعادة تصميم بشكل كامل من صناع هواتف أبل الأمريكية.

و يرى البعض بأن جهاز أبل اللوحي سوف يأتي بتصميم محاكي لجهاز ipad Pro 2021، بالإضافة لإطار خارجي مصنوع من الألمونيوم، ويأتي مستشعر البصمات في جانب الجهاز مع زر الطاقة.

كما توقع العديد بانخفاض مبيعات جهاز أبل اللوحي بسبب وجود العديد من الهواتف الذكية الجديدة المطروحة من قبل شركات الهواتف العالمية.

وفي ظل جائحة كورونا كانت قد تطورت الأمور بصورة مختلفة، حيث أن الطلب قد زاد على الأجهزة اللوحية بسبب توقف أماكن العمل ولجأ العديد من الأشخاص للعمل من المنزل.

بالإضافة إلى عملية التعليم عن بعد التي جعلت الطلاب في جميع أنحاء العالم يدرسون موادهم التعليمية عن طريق  الأجهزة اللوحية.

مما قد أدى إلى تعافي بعض الشركات من الركود وزيادة نسبة مبيعاتها للأجهزة اللوحية مرة أخرى، كما تأتي الشركة الأمريكية أبل على رأس هذه القائمة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى