أخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت ترقي إكس بوكس من خلال إضافة منصات xCloud لها

كانت قد صرح شركة مايكروسوفت أنها تقدم خدمتها من أجل بث الألعاب السحابية xCloud  إلى أجهزة إكس بوكس Xbox One و Xbox Series S و Xbox Series X .

وهذا يأتي في خلال أجازات نهاية العام مما قد يجعل طريقة الاختبار مختلفة عبر المنصات.

ويأتي ما هو إيجابي أن تكون لديك القدرة على تنزيل الألعاب وتشغيلها دون الحاجة إلى التعامل مع متاعب النسخ المادية، حيث أن التنزيلات تتواجد بها العديد من مشاكلها الخاصة.

كما أنه يتيح لديك أكثر من 100 لعبة من ألعاب Xbox Game Pass Ultimate  كنوع من تكامل xCloud الأولي، ويستطيع لاعبي إكس بوكس أداء هذه الألعاب أثناء انتظارهم لتنزيلها بشكل الكامل.

وقد يأخذ تنزيل اللعبة بعضاً من الوقتً من ناحية أخرى، يمكن للألعاب الضخمة أن تستهلك كل مساحة التخزين لديك، مما يترك مساحة صغيرة لتجربة الألعاب الأخرى.

كما يوفر تكامل xCloud  للاعبي إكس بوكس إمكانية الانتقال إلى الألعاب المتعددة اللاعبين فور قيام أحد الأصدقاء بإرسال دعوة والابتعاد عن الانتظار حتى يتم التحميل بشكل سليم.

وتطور شركة مايكروسوفت لوحة بيانات إكس بوكس من خلال منصات Xbox One  و Xbox Series S و Xbox Series X ، حيث أنها تصمن قائمة سحابية من أجل عرض الألعاب التي من الممكن نشرها في الحال.

مثل باقي ألعاب xCloud، فإن البث يدعم ما يصل إلى دقة 1080 بكسل و 60 إطار في الثانية. لذلك لن تكون بديلاً لمن لديهم أجهزة تلفزيون 4K حتى الآن.

ولا تزال شركة مايكروسوفت غير محددة لميعاد Microsoft Flight Simulator عن طريق xCloud حتى وقتنا الحالي.

ويكون تكامل xCloud الحديث متوفراً لجميع مشتركي برنامج إكس بوكس إنسايدر، قبل إطلاق الإصدار الأوسع.

كما تخطط الشركة من أجل الإعلان عن تفاصيل الاختبار في خلال الفترة  القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى