أخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تكشف موعد وصول ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت منذ أيام أن نظام التشغيل الجديد “ويندوز 11”  سيبدأ العمل به في 5 أكتوبر2021 – بعد أسابيع قليلة فقط. وسيتم طرح التحديث الجديد للمستخدمين على الأجهزة المتوافقة معه، عندما تصبح الأجهزة الجديدة المُحملة بـ نظام التشغيل ويندوز11 متاحة في الأسواق.

تستخدم مايكروسوفت عملية تمهيدية تدريجية للتحديث، لذلك المستخدمين العاديين قد يضطرون إلى الانتظار حتى منتصف عام 2022 للحصول على التحديث.

إليك آخر تصريحات شركة مايكروسوفت عن نظام التشغيل الجديد :

  • تبدأ الترقية المجانية إلى ويندوز 11 في 5 أكتوبر وسيتم قياسها على مراحل مع التركيز على الجودة.
  • بعد التجربة السابقة مع ويندوز 10، نريد التأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة ممكنة. وهذا يعني أنه سيتم تقديم الترقية للأجهزة المؤهلة الجديدة أولا.
  •  سيتم السماح بالترقية بعد ذلك بمرور الوقت إلى الأجهزة في السوق طبقًا لـ أهلية الأجهزة للعمل به، وعمر الجهاز.
  •  نتوقع أن يتم تقديم الترقية المجانية لجميع الأجهزة المؤهلة إلى ويندوز11 بحلول منتصف عام 2022.

المستخدمين الذين يحرصون على استخدام ويندوز 11 يمكنهم القيام بذلك عن طريق الانضمام إلى برنامج Windows Insider، أو تثبيت ISO يدويًا (سيكون هذا الأخير هو الطريقة الوحيدة لتثبيت نظام التشغيل إذا كنت تعمل على أجهزة غير مدعومة رسميا).

أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي ستعمل بنظام ويندوز 11:

بدءًا من 5 أكتوبر سيكون هناك الكثير من الأجهزة الجديدة جاهزة للعمل بنظام ويندوز 11 مثبتة مسبقًا، من Acer و Asus و Alienware و Dell و HP و Lenovo و Samsung وعائلة Surface الخاصة بشركة مايكروسوفت.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن واحدة من أكبر مميزات ويندوز 11 الجديدة، والتوافق مع تطبيقات أندرويد لن يكون متاحًا على الأرجح للنشر العام على الفور عند الإطلاق. وتقول مايكروسوفت معاينة لهذه الميزة سوف تصل إلى برنامج Windows Insider “خلال الأشهر المقبلة”. وأخيرًا، تقوم الشركة بإصدار تطبيق فحص صحة الكمبيوتر المحدث قريبًا مع مزيد من المعلومات حول إمكانية الترقية. وقريبًا سنتعرف على شروط أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مدعومًا من التحديث الجديد.

اقرأ أيضًا: شركة Microsoft تقدم ويندوز 11 عبر أجهزة Mac

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى