أخبار تقنية منوعة

خدعة حذف متابعين تويتر دون حظرهم

بدأت تويتر في اختبار أول مجموعة مقترحة من أدوات الخصوصية الجديدة: القدرة على إزالة متابع دون حظره. يتم حاليًا اختبار ميزة حذف متابعين تويتر دون حظرهم على الويب فقط ويبدو أنها تجيز مفهوم “soft block” أو “الحذف الناعم” كأداة رسمية على تويتر.

كيفية اسنخدام ميزة حذف متابعين تويتر دون حظرهم :

وفقًا للتغريدة التي تعلن عن التجربة، يمكنك إزالة المتابعين من قائمة المتابعين على صفحة ملفك الشخصي. ما عليك سوى :

  • النقر على قائمة النقاط الثلاث بجوار اسم المتابع.
  • ثم النقر على “إزالة المتابع”.

ولن تظهر تغريداتك تلقائيًا في مخططهم الزمني بعد تفعيل هذه الخطوة.

هذا يختلف عن حظر شخص ما، مما يمنعه من مشاهدة تغريداتك ومراسلاتك المباشرة (ويمنعك من فعل الشيء نفسه معهم). تعد ميزة إزالة المتابع الجديدة من تويتر زرًا لإلغاء المتابعة، كطريقة ألطف لإنشاء مسافة بينك وبين شخص آخر على تويتر.

في السابق ، إذا كان هناك شخص ما يلغي متابعتك دون علمه، يمكنك إجراء “soft block”، وهو عندما تقوم يدويًا بحظر شخص ما وإلغاء حظره. وكان يجب على من قمت بإزالتهم من متابعين إعادة متابعتك لرؤية تغريداتك على جدولهم الزمني، وإذا كانت لديك تغريدات محمية (تُعرف أيضًا بالتغريدات الخاصة، والتي يمكن لمتابعيك مشاهدتها فقط)، فسيحتاجون إلى موافقتك ليصبحوا متابعين مرة أخرى.

يعد اختبار الوظائف المماثلة كميزة رسمية على تويتر بمثابة اعتراف بأنه من المحتمل أن يكون أسهل ويمكن للناس الاستفادة منها. إنها أيضًا حالة أخرى من قيام تويتر بجعل عادات مستخدميها ميزات رسمية، تمامًا مثل reply، وعلامة التصنيف، وإعادة التغريد.

قد يكون الحل الأفضل هو التحكم بشكل أكثر دقة في من يمكنه رؤية تغريداتك عند نقطة تصور التغريدات – يفكر تويتر في خيار “Close Friends” مثل إنستجرام- ولكن في الوقت الحالي، ستتمكن من فلترة قائمة المتابعين بسهولة وهدوء.

منذ أشهر قليلة، غرد مصممي تويتر متحدثين عن التغريد للأصدقاء المقربين، ليكون لديك المزيد من التحكم في من تغرد له.

في وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت بلومبرج أن تويتر يعمل أيضًا على مجموعة من الميزات تحت “الخصوصية الاجتماعية”، بما في ذلك العثور على تغريدات مؤرشفة بعد فترة معينة، وإخفاء التغريدات التي أعجبتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى