أخبار تقنية منوعةتطبيقات

تويتر تختبر الرموز التعبيرية للتغريدات في تركيا

أعلنت تويتر أمس 9 سبتمبر 2021 اختبار ردود الفعل بالرموز التعبيرية للتغريدات التي تتجاوز مجرد “الإعجاب”. خلال الأيام القادمة، سيتمكن المستخدمون في تركيا من الرد على التغريدات باستخدام  أحد الرموز التعبيرية الخمسة، سواء  “وجه بدموع الفرح”، أو “وجه مُفكر”، أو “يد تصفق” أو “وجه باكي” أو “قلب”. ومن المقرر أن يتم تشغيل الاختبار لفترة محدودة فقط. لكن تويتر تقول إنها قد توسع نطاق التجربة لتشمل المستخدمين في المزيد من البلدان على حسب الاستجابة.

الفكرة وراء هذه الميزة إضافةطرق لإظهار شعورك بسرعة تجاه التغريدات، مع تزويد الناشرين بتعليقات مُعبرة حول كيفية تلقي الناس لتغريدتهم.

كيفية استخدام الرموز التعبيرية للتغريدات

 يمكن الوصول إلى الرموز التعبيرية عن طريق ضغطة طويلة على زر ” أعجبني”، في حين أن الضغطة القصيرة ستعطي رد الفعل “أعجبني”.

هذه الإضافة كانت متوقعة بعد أن قامت تويتر باستطلاع رأي المستخدمين عن الرموز التعبيرية المحتملة لإدراجها.

كانت خدمة ردود الفعل بالرموز التعبيرية متاحة لسنوات على منصات أخرى مثل فيسبوك، وكذلك على تويتر نفسه داخل الرسائل المباشرة. ولكن ما يثير الاهتمام في إضافة الرموز التعبيرية لتويتر أمس هو عدم وجود أي رمز تعبيري  سلبي. لا يوجد “وجه غاضب”، أو “إبهام يشير للأسفل” كما هو الحال في ردود الفعل بالرموز التعبيرية للرسائل تويتر.

وتوضح تويتر أنها قررت عدم اختيار هذه الرموز التعبيرية السلبية لأن الأشخاص الذين شملهم استطلاع الرأي عن توفر هذه الإضافة قالوا “إنهم قلقون من تلقي ردود فعل سلبية على بعض أفكارهم”.

وفي الوقت نفسه، اكتسبت الرموز التعبيرية التي شملتها مواقعهم من خلال تمثيل العواطف الأكثر شيوعًا التي يواجهها الناس أثناء قراءة التغريدات، فضلًا عن كونه “يمكن التعرف عليه عالميًا معروف عالميًا”. ربما هذا يفسر لماذا العدوانية السلبية بشكل لا يصدق “وجه مبتسم قليلا” الرموز التعبيرية لم تجعل خفض.

إذا كنت في تركيا ستتمكن من استخدام الرموز التعبيرية للتغريدات و تعبر عن ردود فعلك. كما تقول تويتر الميزة هو المتداول على مدى الأيام المقبلة في البلاد. سيكون الاختبار متاحًا على آيفون و أندرويد و الويب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى