تطبيقات

إنستجرام تختبر تقنية “Favorites” لتخلصك من فوضى شريط الأخبار

تختبر إنستجرام تقنية جديدة بأسم “Favorites” أو “المفضلة”، لتساعد مستخدمي التطبيق في تنظيم شريط الأخبار الخاص بحسابهم. حيث كانت تواجه المستخدمين مشكلة تزاحم المشاركات، فعلى سبيل المثال عند البحث عن تحديث يخص صديقك المفضل، ربما عليك التمرير إلى ما لا نهاية عبر بحر من المشاركات التي قد لا تهتمك كثيرًا، وربما تنسى ما تبحث عنه في المقام الأول. و بعد التعرض لمشاركات كثيرة ربما تكون مزعجة، تغلق التطبيق في إحباط.

من الواضح أن إنستجرام أدركت تمامًا محنة مستخدميها، و تختبر بهدوء حلًا  لهذ الزحام الفوضوي، أسمته “Favorites”.

تتيح لك ميزة “Favorites” تصنيف أهم حسابات إنستجرام الخاصة بك (الأصدقاء ومنشئي المحتوى) كأولويات، بحيث تظهر  مشاركاتهم “أعلى” في ملخص أخبارك.

هل طرحت إنستجرام هذه الميزة سابقًا؟

ربما هذه الميزة تبدو مألوفة، لأن إنستجرام كان يختبر ميزة “مفضلة” مختلفة عام 2017، والتي تتيح تحديد الجمهور لكل مشاركة. على سبيل المثال، يمكنك مشاركة صورة حفل الزفاف مع المفضلة المخصصة لك فقط، بدلًا من مشاركة صورتك مع جميع المتابعين.

تكرار “المفضلة” هذا العام لإضافة المزيد من التحكم في ملخص أخبارك – من خلال إخبار إنستجرام بالحسابات الأكثر أهمية بالنسبة لك. كما يمكنك متابعة العلامات التجارية المختلفة ومنشئي المحتوى على حسابك، لكنك لا تعطي الأولوية بالضرورة لمحتواهم مثل أقرب أصدقائك وعائلتك.

في الوقت الحالي، يصنف إنستجرام ترتيب ملخص أخبارك حسب أحدث المشاركات التي تمت مشاركتها من الأشخاص الذين تتابعهم، بالإضافة إلى “إشارات” أخرى مثل مدى احتمالية تفاعلك مع إحدى المشاركات، وفقًا لما جاء في منشور مدونة الشركة في يونيو 2021 حول تطوير خوارزميتها. على الرغم من أنك قد “تعجب” بالعديد من المشاركات التي تراها، إلا أنها قد لا تكون من المحتوى الذي تبحث عنه فعليًا، وبهذا ترسل إلى إنستجرام جميع الإشارات الخاطئة حول ما تريد رؤيته فعليًا.

مستخدمي إنستجرام الآن في شغف لمعرفة ما إذا كانت “المفضلة” ستصبح ميزة رسمية ام ستتغير قبل طرحها على نطاق أوسع. لكن، قد تشاهد هذه الميزة في قائمة حسابك، أسفل “Close Friends” وهي ميزة تتيح التحكم في من يمكنه مشاركة قصصك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى