أخبار تقنية منوعة

احذر تلف كاميرا هواتف آيفون من خلال اهتزازات الدراجات النارية

يعتبر تعرض أجهزة هواتف آيفون للاهتزازات العالية الناشئة  عن محركات الدراجات النارية عالية الطاقة، يمكن أن يؤدي إلى تلف كاميرا في أجهزة آيفون.

كما تنصح الشركة الأمريكية بعدم تثبيت أجهزة آيفون على الدراجة النارية، حيث يمكن أن تنتقل الاهتزازات عبر الهيكل الخارجي الدراجة.

وفي حال قيامك بتحريك الكاميرا بدون قصد عند التقاط صورة، فقد تكون الصورة الناتجة غير واضحة.

 ولتجنب ذلك، تتمتع بعض إصدارات هواتف أيفون بخاصية التثبيت البصري للصورة .

كما توفر بعض النماذج من آيفون بقدرتها على الضبط البؤري التلقائي الذي يتمتع بالحلقة المغلقة AF.

ويعمل الضبط البؤري التلقائي ذو الحلقة المغلقة على مقاومة تأثيرات الجاذبية والاهتزازات. من أجل الحفاظ على التركيز البؤري الدقيق للكاميرا في حالة التصوير الفيديو أو عند التقاط الصور.

وبالإضافة إلى الضبط البؤري التلقائي، فإن المستشعرات المغناطيسية الموجودة على اللوحة تعمل على قياس تأثير الجاذبية والاهتزازات.

وكان قد تم تنفيذ أنظمة التثبيت البصري للصورة وأنظمة التركيز البؤري التلقائي ذات الحلقة المغلقة في الهاتف من أجل توفير الصلابة.

ورغم  ذلك، فإن التعرض بشكل مباشر لفترة طويلة المدى للاهتزازات عالية السعة ضمن نطاقات تردد معينة قد يؤدي إلى عدم قدرة هذه الأنظمة على توفير صورة أو فيديو بجودة ودقة رائعة.

ويوصى بتجنب تعريض جهاز آيفون إلى اهتزازات عالية السعة ممتدة.

 كما تدعم  أجهزة iPhone 6s و iPhone 6s Plus وجميع أجهزة آيفون منذ iPhone 7  بتثبيت الصورة البصري والتركيز التلقائي ذي الحلقة المغلقة  في هواتفها.

كانت قد حذرت شركة آبل الأمريكية خلال وقت سابق للعام الجاري من احتمالية للتداخل المغناطيسي من خلال بعض ملحقات آيفون.

وكانت قد أضافت شركة آبل عبر منشور جديد لها :

” إنه إذا كنت تخطط لتركيب جهاز الهاتف عبر سكوتر أو دراجة نارية صغيرة بمحرك دراجة نارية ودواسات دراجات. فإنها تنصحك باستخدام حامل مخفف من أجل تقليل الاهتزاز للحده من المخاطر على الهاتف ونظام الكاميرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى