واتساب تختبر ميزة “وضع الاختفاء” لمستخدمي أندرويد

تختبر واتساب ميزة “وضع الاختفاء” أو “Disappearing Mode ” لتوفير المزيد من الخصوصية لمستخدميها على نظام أندرويد. يعمل تطبيق المراسلة الفورية الذي تملكه فيسبوك حاليًا على وضع الاختفاء، من خلال السماح لمستخدمي أندرويد بضبط  توقيتات مختلفة للرسائل المؤقتة في خصوصيته.

لم تعلن الشركة رسميًا عن الوقت الذي تنوي فيه جعل ميزة “وضع الاختفاء” متاحة فعليًا لجميع مستخدمي أندرويد و آيفون معًا.

تم رصد التغييرات على الإصدار التجريبي لواتساب أندرويد 2.21.19.7.

كيفية استخدام ميزة واتساب “وضع الاختفاء “:

يتوفر مؤقت الرسائل المختفية الافتراضي في قسم اختفاء الرسائل في إعدادات الخصوصية للتطبيق. يمكن للمستخدمين تعيين حد زمني لاختفاء الرسائل — 90 يوما أو 7 أيام أو 24 ساعة.

هناك خيار إيقاف أيضًا، في حالة عدم استخدام ميزة الرسائل المؤقتة. بمجرد تمكين المؤقت (أداة ضبط الوقت)، سيتم حذف محادثات واتساب تلقائيًا بعد المدة المحددة.

ستكون ميزة واتساب القادمة “وضع الاختفاء” متاحة كامتداد لميزة “اختفاء الرسائل” الحالية التي تسمح للمستخدمين بحذف الرسائل في الدردشات الفردية والجماعية المحددة بعد فترة محددة مسبقًا مدتها سبعة أيام.

تفعيل ميزة “وضع الاختفاء”

جهود واتساب في تحسين تجربة المستخدمين:

يقوم واتساب بطرح ميزات وتحديثات جديدة بانتظام لتوفير تجربة أفضل للمستخدمين.

أشار تقرير حديث إلى أن واتساب تختبر أيضًا ميزة نسخ الرسائل الصوتية لمستخدمي آيفون. قد تصل الميزة الجديدة “وضع الاختفاء” أو “Disappearing Mode ” إلى مستخدمي أندرويد و آيفون معًا بمرور الوقت.

في الوقت الحالى، لا يوفر واتساب نسخ نصي للرسائل الصوتية كما ذكرت بعض المصادر مؤخرًا، لأن هناك تطبيقات خارجية على أنظمة تشغيل كلًا من آيفون و أندرويد يمكنها أن تنسخ الرسائل التي تتلقاها.

في وقت سابق من هذا العام، قدم التطبيق رسوم متحركة جديدة للرسائل الصوتية على iOS. اعتمادا على إعدادات استلام الرسائل وقرائتها، يمكن لـ واتساب تعطيل استلام الرسائل الصوتية. كما سيتوفر هذا التحديث مع إصدار واتساب  2.21.40، والذي سيضيف تعديلات طفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى