شيء واحد تخفيه أبل قد يسبب اختراق هاتف آيفون

يحتوى هاتف آيفون على الكثير من الإعدادات المختلفة، التي ربما لا يعرف المستخدم أيها أكثر أهمية من غيرها. هذه الإعدادات ربما تستهلك شحن الهاتف، لكن الشيء الخطير أنها من الممكن أن تسبب اختراق لهاتف آيفون. لذلك من المهم أن تكون على دراية بمزايا وعيوب إعدادات هاتفك لتجنب احتمالية سرقة بياناتك (وهو ما يعرف بـ “hacking” أو التهكير)، أو حتى سرعة انخفاض البطارية. تعرف معنا على الشيء الذي ربما يدمر هاتف آيفون الخاص بك ولا تريدك أبل أن تعرفه.

الاتصال التلقائي بشبكة واي فاي في هاتف آيفون

قد تبدو قدرة آيفون على الاتصال تلقائيًا بشبكة واي فاي ميزة رائعة. بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، سواء كان المقهى المعتاد الذهاب إليه أو منزل صديق لك، سيتصل هاتفك تلقائيًا بأقوى شبكة واي فاي  موجودة – دون موافقتك ودون أن يكون لديك أي فكرة إذا كان هذا الاتصال آمنًا أم لا. وهنا تكمن المشكلة مع إعداد الاتصال التلقائي لجهاز آيفون، وفقًا لآراء بعض المختصين.

لماذا قد يحدث اختراق لهاتف آيفون عند تفعيل هذه الميزة؟

يرى المختصين أن اتصال آيفون تلقائيًا بشبكة واي فاي محفوظة، يزيد احتمالية تسلل مجرمي الإنترنت وخداعك للاتصال بنقطة وصول وهمية وبالتالي اختراق الهاتف.

كيف يمكنك تجنب هذا الضرر؟

 ينصح أحد المختصين مستخدمي آيفون بإيقاف تشغيل آلية الانضمام التلقائي لأي نقطة اتصال واي فاي محفوظة ومفتوحة. وهذا يمنع المخادعين من استخدام نفس تعريف مجموعة الخدمات (SSID) كنقطة وصول وهمية واختراق هاتف آيفون، وبالتالي سرقة البيانات الخاصة.

خطوات إلغاء الاتصال التلقائي بشبكة واي فاي على هاتف آيفون:

أولًا: افتح  “الإعدادات”، ثم “واي فاي”، ثم  قم بـ ” إيقاف تشغيل الانضمام التلقائي” لجميع الشبكات التي تراها.

ثانيًا: من الأفضل ضبط ميزة “Raise to Wake” وهي ميزة يتم تفعيلها افتراضيًا على جميع أجهزة آيفون التي تعمل بظام تشغيل iOS 10.3 و ما أحدث.

سيساهم إلغاء “الاتصال التلقائي بشبكة واي فاي ” كثيرًا في حل مشكلة النفاذ السريع لشحن بطارية هاتف آيفون الخاص بك.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى