تعرف على الإصدار التجريبي من iOS 15، المميزات والعيوب وكيفية التثبيت

أعلنت شركة أبل في حدث سبتمبر عن إطلاقها للنسخة الأصلية من iOS 15  رسميًا في 20 سبتمبر 2021. ولكن إذا كنت شغوف بهذه التجربة فلن تضطر إلى الإنتظار، يمكنك اختباره الآن في إصدار iOS 15 التجريبي.

المميزات الجديدة فى تثبيت iOS 15 التجريبي

  1. تشتمل بعض المميزات الجديدة لتثبيت iOS 15 التجريبي تحديثات لـ فيس تايم “FaceTime”والرسائل والإشعارات وعناصر التحكم في الخصوصية وغيرها الكثير.
  2. كذلك سيدعم “فيس تايم ” الصوت المكاني ويعكس موقع السماعة على الشاشة، مع قدرة عزل صوتية جديدة يمكنها إزالة الضوضاء المحيطة بالمستخدم.
  3. كما تتضمن التغييرات الأخرى لـ “فيس تايم ” القدرة على مشاركة الموسيقى ومقاطع الفيديو أثناء المكالمات ودعوة مستخدمي أندرويد إلى مكالمة “فيس تايم” باستخدام رابط قابل للمشاركة.

– كانت خاصية شير بلاي  “Share Play” والتى ستسمح للأشخاص بالاستمتاع ببث ومشاركة الترفيه معًا في نفس الوقت، وهى واحدة من أكثر مميزات iOS 15 المتوقعة، لكن أبل قررت مؤخرًا أنها لن تتوفر في الإصدار النهائي من iOS 15 في 20 سبتمبر. وبدلًا من ذلك، ستتوفر في وقت لاحق من عام 2021.

عيوب إصدار iOS 15 التجريبي

نقدم لك التحذير المعتاد بشأن تثبيت أنظمة تشغيل تجريبية: قد تبدو هذه الإصدارات مناسبة للاستخدام العام، ولكنها قد تحتوي على بعض الأخطاء. قد تختلف تجربتك حسب التطبيقات التي تستخدمها. أخيرًا، إذا قررت تثبيت iOS 15 ، نقترح عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات جهازك في حالة حدوث خطأ ما.

الأجهزة القابلة لتثبيت iOS 15 التجريبي

  • أجهزة آيفون 12، آيفون 12 ميني، آيفون 12 برو، آيفون 12 برو ماكس.
  • كذلك آيفون 11، آيفون 11 برو، آيفون 11 برو ماكس.
  • آيفون X، آيفون  XR، آيفون XS، آيفون XS ماكس.
  • آيبود تاتش  “iPod Touch” (الجيل السابع).
  • آيفون 6S، آيفون 6S بلس.
  • آيفون 7، آيفون 7 بلس، آيفون 8، آيفون 8 بلس.
  • وأيضًا آيفون SE  (الجيل الأول والثاني).

خطوات تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 15

  1. توجه إلى بوابة البرامج التجريبية من أبل من متصفح Safari بهاتفك و وافق على تسجيل الدخول باستخدام معرف أبل الخاص بك.
  2. حدد “تسجيل الأجهزة الخاصة بك” من القائمة الموجودة أعلى يمين صفحة الويب.
  3. ثم حدد “iOS”، وهو الخيار الموجود في أقصى اليسار في الصفحة التالية. سيؤدي القيام بذلك إلى ظهور تذكير للتأكد من أنك أرسلت نسخة احتياطية من محتوى هاتفك إلى جهاز كمبيوتر macOS، في حالة احتياجك للعودة إلى الحالة السابقة.
  4. مرر للأسفل حتى تجد خيار ” تنزيل ملف التعريف “، ثم اضغط عليه. سيؤدي ذلك إلى ظهور تحذير يفيد إن موقع الويب يحاول تنزيل ملف تعريف التكوين. حدد “السماح”. ستظهر لك نافذة منبثقة تقول إنه يمكنك تعيين ملف تعريف جديد من تطبيق الإعدادات.
  5. ثم افتح الإعدادات. يجب إضافة قسم جديد يسمى “ملف التعريف الذي تم تنزيله” بالقرب من الأعلى. حدده، وسيكون لديك حق الوصول إلى تنزيل البرنامج التجريبي. قد تحتاج إلى إعادة تشغيل هاتفك لتنشيط ملف التعريف.

بإتباعك للخطوات السابقة تكون قد قمت بتثبيت الإصدار التجريبي من iOS 15. تمتع بالتجربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى