إليك وحدات SSD المصممة لجهاز بلاي ستيشن 5: قد لا تتمكن من الحصول عليها

أصدرت Nextorage، الشركة الفرعية لسوني، وحدات تخزين SSD تلاءم وبشكل كبير جهاز بلاي ستيشن 5 (نقلًا عن Tom’s Hardware): تتضمن قطعة تبريد نحاسية (والتي قالت عنها سوني بأنها ضرورية)، سريعة كفاية لتغطي كافة اقتراحات سوني وزيادة، وتأتي بمساحات تتراوح بين 1 و2 تيرابايت، مانحةً إياك مساحة كافية لألعابك. ما فصل القصيد هنا؟ أنها باهظة الثمن نوعًا ما، ليست متاحة في الولايات المتحدة، ولا يبدو أنها حاصلة على ختم “موافق عليه من بلاي ستيشن PlayStation Approved” بغض النظر عن علاقة المُصنع بسوني.

تصف Nextorage نفسها كـ “شركة ضمن مجموعة سوني متخصصة في قطاع تصنيع حلول التخزين،” وأن وحدات الـ SSD المعروفة باسم NEM-PA ملتزمة بكافة شروط التوافقية مع جهاز بلاي ستيشن 5.

إليك وحدات SSD المصممة لجهاز بلاي ستيشن 5: قد لا تتمكن من الحصول عليها

عندما انتشرت أخبار وحدة التخزين تلك لأول مرة، بدا وكأنه الحل للمعضلة المتواجدة حاليًا بشأن توسيع المساحة التخزينية للبلاي سيشن 5. في الواقع، يبدو أن تلك الوحدة ستكون الخيار المثالي. حتى أن موقع Gigazine بالفعل اختبر واحدًا من وحدات التخزين تلك وقال أنه ليس سريع بنفس سرعة وحدات الـ SSD المرفقة في أجهزة بلاي ستيشن 5 فحسب (على الأقل فيما يتعلق بزمن تحميل الألعاب)، بل أن وحدات NEM-PA تلاءم أجهزة بلاي ستيشن 5 كما لو… أنها صُممت لأجلها.

لكن لا يوجد شيء مثالي في هذه الحياة بشكل مطلق، لِذا وجب علينا ذكر بعض العيوب. أولهم هو أن وحدات الـ SSD تلك لا يبدو عليها أنها ستباع خارج اليابان: لم نجد أي شيء يتعلق بـ Nextorage على أمازون، Newegg، أو حتى B&H. ثانيًا، لا تبدو وكأنها صفقة جيدة بناءًا على قائمة التسعير في اليابان، حيث أن نسخة الـ 1 تيرابايت تُقدر بـ 36444 ين، تقريبًا 330$. على سبيل المقارنة، أفضل وحدات التخزين المرشحة لجهاز بلاي ستيشن 5، وهو WD Black SN850، وتحديدًا نسخة الـ 1 تيرابايت والتي متوافرة في نفس المتجر الياباني بسعر 29540 ين، أو ما يُعادل 270$.

أيضًا لا يبدو أن فريق بلاي ستيشن لديه بالضرورة أي صلة بوحدات الـ SSD تلك، بغض النظر أن Nextorage أصبحت علامة فرعية لسوني (بالرغم أن حتى هذا الأمر عليه بعض التحفظات، إلا أن دور سوني أقرب للمالك الشريك – حيث بين موقع Digitimes أن شركة Phison Electronics تملك الآن 49% من أسهم الشركة، تلك الحقيقة مدعومة بصفحة “من نحن” الخاصة بـ Nextorage.)

نشرت Nextorage فيديو على يوتيوب مشيرة إلى أن وحدات الـ SSD تم استخدامها في أجهزة بلاي ستيشن 5، لكن الوصف أتى كالتالي:

تم اختبار الأداء على بلاي سيتشن 5 من قِبل Nextorage.
هذا ليس منتج تم تطويره ضمن إطار ترخيص شركة سوني للترفيه التفاعلي. التوافقية والأداء غير مضمونين لجميع عناوين الألعاب.

ذلك لا يعني أن الشركة لا تحاول ربط وحدات التخزين تلك بالبلاي سيتشن 5، لأنها تحاول جاهدة فعلًا – حيث أن صفحة المنتج تتضمن قسمًا حول كيفية تركيب وحدة التخزين في الجهاز، بجانب قسم عن كيفية استخدامه لتثبيت العاب بلاي ستيشن 5 عليه. لكن بالنسبة لأمثالنا، الذين يأملون أن تُبسط سوني مسألة وحدات تخزين بلاي ستيشن 5، فإن الأمر لن يبدو كذلك، على الأقل حتى تعطي ختم الموافقة والتخطيط للإصدار العالمي.

المصدر: The Verge

لمزيد من الأخبار: تكنولوجيا نيوز

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى