تثبيت الإصدار التجريبي من iPadOS 15

أعلنت أبل إطلاقها نظام التشغيل iPadOS 15 رسميًا في 20 سبتمبر 2021، ولكن يمكنك اختباره في الإصدار التجريبي من iPadOS 15 من الآن. فقط، كن على إستعداد لمواجهة الأخطاء المحتملة. فمثل أي برنامج تجريبي غير مكتمل، قد يبدو مناسب للإستخدام العام، ولكن ربما يحتوي على بعض الأخطاء. قد تختلف تجربتك عن الآخرين اعتمادًا على التطبيقات التي تستخدمها. لكن إذا قررت التثبيت، نقترح عليك إجراء نسخ احتياطي لبيانات جهازك، لعدم فقد بياناتك إذا ساءت الأمور.

سنشرح لك في هذه المقالة خطوات تثبيت البرنامج، و سنعرفك على الإصدارات القابلة لاستخدام هذا التحديث.

المميزات الجديدة في نظام التشغيل iPadOS 15

  • يعمل إصدار iPadOS لهذا العام على جعل الشاشة الرئيسية أكثر قابلية للتعديل، كما أنه يجعل تعدد المهام أسهل من خلال فتح أكثر من شاشة في نفس الوقت.
  • كما تم إضافة ميزة “مكتبة التطبيقات” في iPadOS 15، التي تم إدراجها العام الماضي في نظام التشغيل iOS 14.
  • بالإضافة إلى ذلك،تم إضافةالعديد من المميزات التي وفرتها أبل في iOS 15 أيضًا إلى مجموعةالأجهزة اللوحية، بما في ذلك فيس تايم، الوضع العمودي للكاميرا و شير بلاي، مما يتيح لك مشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى الموسيقى مع الآخرين في نفس المكالمة.

الأجهزة القابلة لتثبيت iPADOS 15

آيباد برو 12.9 بوصة (من الجيل الأول حتى الجيل الخامس)

آيباد برو 11 بوصة (من الأول إلى الجيل الثالث)

آيباد برو 10.5 بوصة

آيباد برو 9.7 بوصة

آيباد (بداية من الجيل الخامس إلى الثامن)

آيباد ميني (الجيل الرابع والخامس)

آيباد (بداية من الجيل الثاني إلى الرابع)

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من IPADOS 15

  • توجه إلى بوابة البرامج التجريبية من أبل من متصفح سفاري الخاص بجهاز ” IPADOS 15″.
  • اضغط على “تسجيل أجهزتك” أعلى صفحة الويب (قد تحتاج إلى التمرير أفقيًا للعثور عليها).
  • أختر “iPadOS”، وهو الخيار الثاني من اليسار في الصفحة التالية. سيؤدي القيام بذلك إلى تذكيرك بعمل نسخة احتياطية أولًا على جهاز كمبيوتر macOS، ربما تحتاج إلى إعادة نظام التشغيل السابق.
  • قم بالتمرير للأسفل حتى تجد خيار “تنزيل ملف التعريف”، ثم حدده. قد يؤدي هذا إلى ظهور تحذير يفيد بأن موقع الويب يحاول تنزيل ملف تعريف التكوين. حدد “السماح”. ستظهر لك نافذة يمكنك من خلالها تعيين الملف الشخصي الجديد من تطبيق الإعدادات.
  • افتح تطبيق الإعدادات، وينبغي إضافة قسم جديد يسمى “ملف التعريف الذي تم تنزيله” بالقرب من الأعلى. حدده، ويجب أن يكون لديك حق الوصول إلى تنزيل برنامج تجريبي. قد تحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الآيباد iPad أولًا.
  • وأخيرا، إذا لم يظهر لك أي شيء يفيد ببدء التنزيل، افتح تطبيق الإعدادات، وتوجه إلى عام، ثم ابحث عن “تحديث البرامج” لتثبيت البرنامج التجريبي.

وبذلك تكون قد أتممت عملية تثبيت iPadOS 15 بنجاح.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى