تقليل مساحة مقاطع الفيديو على هاتف آيفون

تحتوي هواتف آيفون على أفضل الكاميرات لتصوير مقاطع الفيديو. و دائمًا ما تهتم أبل بتحسين جودة التصوير والكاميرات في جميع إصداراتها. حتى في أحدث إصداراتها ” آيفون 13 ” تم إضافة ميزة تسجيل الفيديو السينمائي. في حين أن جودة الفيديو عادةً ما تكون رائعة للغاية إلا أن حفظ مقاطع الفيديو يشغل جزء كبير من مساحة التخزين. كذلك لا يمكن إرفاق ملفات الفيديو الكبيرة برسائل البريد الإلكتروني، لأن هناك حد أقصى لحجم المرفقات. لم تقدم أبل طريقة افتراضية لضغط مقاطع الفيديو على هواتف آيفون. لكن يمكن فعل ذلك باستخدام تطبيقات خارجية مثل “Video Compress” وهو أحد تطبيقات ضغط مقاطع الفيديو الموثوقة والمجربة.

كما يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو التي لا تنوي ضغطها بجودة منخفضة، ولكن إذا كنت قد سجلت مقاطع فيديو بالفعل وتحتاج إلى تصغيرها، فمن السهل جدًا استخدام التطبيقات المختصة مثل “Video Compress” . سنقدم إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن تطبيق Video Compress.

خطوات تقليل مساحة تخزين فيديو باستخدام تطبيق “Video Compress”

  1. قم بتنزيل تطبيق Video Compress من متجر التطبيقات.
  2. بمجرد تثبيته، اضغط على علامة “+” العملاقة على الصفحة الرئيسية.
  3. سيطلب التطبيق السماح بالوصول لبعض التطبيقات على الهاتف، مثل تطبيق الصور. اضغط موافق. سيعرض لك Video Compress قائمة بجميع مقاطع الفيديو المتوفرة في Camera Roll.
  4. اختر الفيديو الذي تريد ضغطه. يمكن للمستخدمين تحديد مقاطع فيديو متعددة لضغطها في وقت واحد.
  5. سيعرض التطبيق الآن خيارات المستخدم على مستوى الضغط الذي يريده للفيديو. تشمل الإعدادات المسبقة المتوفرة في تطبيق Video Compress على جودة عالية الدقة في خيار ضغط 28.6 ميجابايت في الدقيقة، وأقل جودة في خيار 360 بكسل والتي  يتم ضغطها  إلى 3.6 ميجابايت في الدقيقة. حدد الخيار الذي تريده.
  6. سيطلب Video Compress من المستخدم تحديد ألبوم محدد. يمكنك التحديد من الخيارات المعروضة، أو تحديد “إضافة ألبوم جديد” في الأسفل.
  7. بمجرد تحديد الألبوم، تبدأ عملية ضغط الفيديو. تستغرق هذه العملية 30 ثانية تقريبًا.
  8. في النهاية، يطلب التطبيق من المستخدمين اختيار ما إذا كانوا يريدون الاحتفاظ بالفيديو الأصلي أو حذفه. سيظهر الفيديو المضغوط الجديد في الألبوم المحدد وفي ألبوم  الكاميرا أيضًا.

تقليل مساحة تخزين فيديو على هاتف آيفون بدون تطبيقات

يمكنك ببساطة تسجيل الفيديو بجودة أقل لتوفير مساحة تخزين. قم بتغيير جودة التسجيل، توجه إلى الإعدادات ثم الكاميرا ثم تسجيل الفيديو.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى