هواتف جوجل القابلة للطي قد تصل هذا العام

أدارت جوجل مؤخرًا حملة مضادة لهاتف أيفون 13 هذا الأسبوع، تمامًا كما تفعل أبل، فهي تعد العدة لما سينجزه الأيفون 13 من مبيعات هذه السنة. ولدى جوجل السلاح الأفضل للحاق بالأيفون الجديد، متمثلًا في هيئة الثنائي الذي لم يُصدر بعد، ألا وهما بيكسل 6 وبيكسل 6 برو. حيث بدأت جوجل بعرض هواتفها في المتجر الخاص بها في ولاية نيويورك، وسط تعجب بعض الناس من “شرائح البطاطا” التي بدأت جوجل بعرضها مؤخرًا.

سيأتي هاتف جوجل بيكسل 6 بشريحة جوجل الجديدة والتي لازالت لغزًا للخبراء. بالرغم من ذلك، فإن هواتف بيكسل 6 ليست الشيء الأكثر تشويقًا لهذا العام. حيث إن هواتف بيكسل القابلة للطي أصبحت حقيقة، ومن المحتمل أن تكون جاهزة للإصدار هذا العام.

جميع التسريبات تؤكد أن هواتف جوجل بيكسل القابلة للطي حقيقية

ظهر الجيل الأول من هواتف جوجل بيكسل القابلة للطي وسط كومة من الإشاعات المنوعة لهذا العام، لذا يجب أن يصبح حقيقيًا. ذلك لأن هواتف جوجل ليست محكمة السرية. دائمًا ما يتم تسريبها قبل حدث الإطلاق، وأحيانًا تبدو هذه التسريبات محرجة. ربما قامت جوجل بالكشف عن سلسلة بيكسل 6 في بداية شهر أغسطس للرد على أعداد التسريبات الآخذة في التزايد. أو ربما فعلت ذلك لأن لديها ما يمكنها مواجهة الأيفون 13 به.

ظهر Pixel Fold في تقارير تشير أن سامسونج ستورد بعضًا من المكونات الأساسية للهاتف. وهذا يُعد شيئًا حماسيًا، ببساطة، لأن سامسونج أبلت بلاء حسنًا مع هاتف Z Fold 3. وبالتالي، بعضًا من المكونات العالية قد يتم وضعها في هاتف Pixel Fold.

أيضًا وجدت بعض الإشارات لهاتف بيكسل القابل للطي ضمن النص المصدري لنسخة البيتا من أندرويد 12. ثم تتبع بعض المطورين مكونات بعينها. مثل لوحة الشاشة 120Hz LTPO OLED من سامسونج والتي تستخدمها أبل في أجهزة أيفون 13. وبالتالي، ستشق هذه الشاشة طريقها ونراها في معظم الهواتف المتوقعة بشدة مثل هاتف البيكسل القابل للطي.

هاتف جوجل بيكسل قابل للطي محتمل إصداره هذا العام؟

بعضٍ من أولئك المطورين الذين لا يزالون يشيرون إلى أن هاتف بيكسل المرتقب هم منم مجموعة مستشاري سلسلة توريد الشاشات Display Supply Chain Consultants (DSCC). وأولئك الخبراء هم الذين يقدمون تقارير عن آخر التطورات في مجال الأعمال.

قام السيد David Naranjo بسرد قائمة لكافة الهواتف التي ستتضمن لوحات OLED التي تُصنعها سامسونج على تويتر. بإمكان لوحات الـ LTPO OLED ذات معدل التحديث المتغير أن تصل إلى تردد الـ 120Hz الذي ذكرناه سلفًا. وأن هاتفي أيفون 13 برو وأيفون 13 برو ماكس سيكونان أول هواتف أيفون تتضمن تردد 120Hz مع تقنية ProMotion.

كما تشمل تلك القائمة أيضًا هاتف بيكسل 6 برو والبيكسل القابل للطي. فبحسب زعمه، فإن من المتوقع أن الهاتفين جاهزين للإصدار في الربع الأخير لـ 2021. والذي كان يُعتقد بأنه هو الإطار الزمني لإصدار سلسلة بيكسل 6، بالإضافة إلى هواتف بيكسل القابلة للطي.

أيضًا يوجد في القائمة هواتف أخرى قابلة للطي من المُصنعين الصينيين مثل أوبو، فيفو، وشاومي. حيث ادعت التقارير السابقة أن سامسونج ستورد لوحات الـ OLED القابلة للطي لجهاز بيكسل القادم، كما ذكرت أيضًا بعض من الشركات التي ذكرناها سابقًا.

فيما يتعلق بالتسريبات، فلم تكن مجدية، كما هو الحال دائمًا. وكانت Apple Watch 7 التي تم تقديمها في حدث أيفون 13 بمثابة خير دليل على ذلك. ربما قدمت مجموعة الخبراء التي يتمني لها Naranjo معلومات يمكن الاعتماد عليها في السابق، لكن حتى المحللين يشيرون إلى الهواتف التي لم تُصدر بعد بالـ “مشاع عنها”.

أيضًا لدينا بعض التقارير التي تقول بأن أجهزة Pixel Fold قد يتم تأجيلها. قد تقدم جوجل أجهزة بيكسل القابلة للطي خلال حدث إطلاق بيكسل 6. لكن قد لا يُصبح الـ Fold متاحًا للشراء باكرًا كما الحال مع هواتف بيكسل العادية.

المصدر: BGR

لمزيد من الأخبار: تكنولوجيا نيوز

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى