أحد المطورين يسرب تفاصيل عن آيفون 15 وآيفون القابل للطي

الجميل في إشاعات أيفون أنها لا تنتهي أبدًا. على سبيل المثال، لم يمض أسبوع حتى رأينا هاتف أيفون 13، وها نحن الآن نرى شائعات عن هواتف أيفون 14 وأيفون 15.

 في الأسبوع الماضي، على سبيل المثال، كشف المسرب Jon Prosser أن مستشعرات التعرف على الوجه في هاتف أيفون 14 ستكون موجودة أسفل الشاشة. بالإضافة إلى ذلك، يقول إنه ستكون هناك كاميرا أمامية مثقوبة.

للمعالجات تاريخها مع الشائعات فيما يعتلق بتسريبات أبل. مع وضع ذلك في عين الاعتبار، ربما يكون من الحكمة أن نتعامل مع هذه التقارير بحذر. ومع ذلك، فإن Ming-Chi Kuo، والذي يُعد من أشهر المحللين فيما يتعلق بأبل عمومًا والأيفون خصوصًا، أصدر مؤخرا تقرير دسم يحتوي على تفاصيل متعلقة بهاتف أيفون 15 والهاتف الأسطوري القابل للطي.

خصائص أيفون 15

بلا شك أن هاتف أيفون 15 أمامه ستنان حتى نراه، لكن لا يخفى على أحد أن أبل تُجهز خصائصها قبل وقت الإصدار. من ضمن هذه الخصائص، بحسب ما دونه Kuo على موقع AppleInsider، هي مستشعر البصمة Touch ID الموجود أسفل الشاشة.

لقد رأينا العديد من التقارير خلال الأشهر الماضية التي تشير إلى نية أبل فيما يتعلق بإعادة الـ Touch ID. حقيقةً، أصدرت أبل العديد من براءات الاختراع المتعلقة بتقنيات مستشعر البصمة أسفل الشاشة. أيضًا هناك احتمال أن أبل ستضيف مستشعر البصمة في زر الطاقة لهاتف أيفون 15.

على فرض أن هناك هاتف أيفون مع مستشعر للبصمة قيد التنفيذ، فلا يتبقى سوى معرفة ما إذا أبل ستتخلى عن خاصية التعرف على الوجه Face ID أو الإبقاء على النظامين.

أيفون قابل للطي

بعد أن تحدث عن هاتف أيفون 15 لعام 2023، كتب Kuo أن هناك هاتف قابل للطي سيأتي في العام 2024. ذلك يعني أنه يمكننا القول بأن موعد صدور أيفون فولد سيكون في سبتمبر 2024، هذا إن صحت توقعات Kuo.

لقد رأينا عدة تقارير تشير إلى أن أبل مهتمة بشأن صنع أيفون قابل للطي في السنوات الأخيرة. حيث يجسد النجاح التي حققته سامسونج مع أجهزتها القابلة للطي إمكانية وجود مكان شاغر لجهاز أيفون. ووفقًا لـ Kuo، فإن هاتف أيفون القابل للطي سيتضمن شاشة 8 إنش مع دقة عرض 1800×3200.

سرب Jon Prosser منذ عدة أشهر معلومة أن هاتف أيفون القابل للطي سيتضمن شاشتان منفصلتان بمفصل وحواف من الفولاذ المقاوم للصدأ “ستانلس ستيل”. كما وصف Prosser التصميم بأنه أشبه بأيفون 11 من الناحية الجمالية، لكن قد يتغير ذلك بسبب التصميم الحواف المسطحة الجديد لهاتف أيفون 12

كما قال إن هاتف أيفون القابل للطي لن يحتوي على نوتش. عوضًا عن ذلك، سيتم إضافة جبهة صغيرة أعلى الشاشة بالقرب من مستشعر التعرف على الوجه وبقية المستشعرات الأخرى.

وأضاف “إن المميز مضحكة، ولكن الأمر لا يبدو وكأنك تمسك هاتفان. حتى وإن كانت لوحات الشاشة منفصلة، فحين يتم فرد الشاشة، تبدو كأنها متكاملة وسلسلة نوعًا ما.”

جدير بالذكر أن Kuo أشار إلى أن أبل واجهت بعض العوائق التقنية بشأن أيفون 15 والأيفون القابل للطي.

المصدر: BGR

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى