أكبر تحسينات لأجهزة بورتال من فيسبوك منذ عامين

أعلنت منصة  فيسبوك  يوم الثلاثاء عن جهازي اتصال فيديو جديدين من بورتال، وهو أكبر تحديث لأجهزة بورتال من فيسبوك منذ عام 2019. تباع الأجهزة الجديدة التي تم تحسينها، بسعر 199 دولار  لـ “Portal Go ” و  349 دولار لـ “Portal Plus”.

مواصفات جهازي Portal Go و Portal Plus

يأتي Portal Go بحجم 10 بوصة، كجهاز محمول جديد بالكامل مع بطارية مستقلة، بينما يأتي أحدث إصدار من Portal Plus بتصميم أكثر أناقة بحجم 14 لأول مرة منذ ثلاث سنوات. كلا الجهازين متاحان الآن للطلب المسبق وسيبدأ الشحن في 19 أكتوبر .

يتميز Portal Go بكاميرا عريضة تتبع بشكل تلقائي أي شخص في نطاق تغطية الكاميرا، وتقوم بالتكبير والتحريك أثناء تحركهم داخل وخارج حيز الكاميرا.

إنه أول Portal لا يتطلب اتصال مستمر بالطاقة، وتعمل كمكبر صوت بلوتوث محمول مع دعم Spotify و Pandora. كما أنها تعمل بنظام أندرويد.

يعمل Portal Plus الجديد بشكل مشابه لسابقه، لكن فيسبوك تخلص من الشاشة الدوارة التي كانت تدور رأسيًا و أفقيًا. يحتوي كلا الجهازين على جزء مثبت لتغطية الكاميرا مثل الإصدارات السابقة.

على عكس مجموعة أمازون للأجهزة المنزلية الذكية، فإن فيسبوك بورتال مصمم بالكامل لإجراء مكالمات الفيديو.

التحديثات الجديدة في أجهزة بورتال

ركزت التحديثات الآخيرة على واجهة Portal، بشكل أكبر على مكالمات الفيديو في إعدادات العمل عن بُعد. يتزامن التطبيق الجديد مع آوتلوك أو جوجل لعرض الاجتماعات القادمة وهذا سيتيح للمستخدم سرعة الانتقال إلى المكالمات من الشاشة الرئيسية.

بالإضافة إلى ماسنجر و واتساب المملوكين لـ فيسبوك، تدعم جميع أجهزة بورتال الآن زووم و Cisco’s Webex و BlueJeans و GoToMeeting. كما ستضيف Portal في ديسمبر دعمًا لـ Microsoft Teams، مما قد يفتح لها المجال للاستخدام من قبل مجموعة أكبر من الشركات المتوسطة والكبيرة.

بعد التكامل مع Teams يعتقد فيسبوك أن بورتال سوف يستخدم بشكل متزايد كجهاز لعقد اجتماعات افتراضية للعاملين عن بُعد. في العام المقبل، ستطلق الشركة برنامجًا للسماح للشركات بالطلب بدون حساب فيسبوك أو واتساب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى