واتساب تختبر ميزة الإبلاغ عن بعض الرسائل

أعلنت واتساب بدء إختبارها ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن رسائل محددة على التطبيق. سيكون هذا امتدادًا لخيار الإبلاغ الحالي الذي يسمح لمستخدمي واتساب بالإبلاغ عن الأفراد والشركات على أساس المحادثة بأكملها. تختبر واتساب حاليًا الميزة الجديدة مع مستخدمي الإصدار التجريبي على أجهزة أندرويد و آيفون.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تقوم فيها واتساب بالعمل على تحسين آلية الإبلاغ الخاصة بها، فقد قامت بمحاولات مماثلة سابقًا للتغلب على رسائل الإساءة والبريد العشوائي. ومع ذلك، لا يزال من الضروري الإستمرار في العمل على التحديثات الخاصة بالحماية لتجنب كونه مصدرًا جيدًا للانتهاكات ومرسلي البريد العشوائي في جميع أنحاء العالم.

كما أفاد موقع “WABetaInfo” المختص بمتابعة تحديثات واتساب، بأن الإصدارات التجريبية لـ iOS 2.21.190.12″ و 2.21.190.1″  أُضيف إليها  خيار السماح للمستخدمين بتجربة الميزة الجديدة و الإبلاغ عن بعض الرسائل. ويقال إنه يُسمح للتطبيق بإعادة توجيه الرسالة المُبلغ عنها فقط إلى واتساب وإخطار المرسل بالتقرير.

يرى المختصين أن عملية الإبلاغ الجديدة ستكون مختلفة عن العملية الحالية، حيث يتم إعادة توجيه الرسائل الخمس الأخيرة إلى التطبيق عندما يقوم المستخدم بالإبلاغ عن مستخدم آخر أو نشاط تجاري على أساس المحادثة الخاصة به. و لم تقدم واتساب أي تفاصيل عن ضرورة قراءة الرسائل الأخيرة للمحادثة عند الإبلاغ عنها.

كيف تستخدم ميزة الإبلاغ الجديدة من واتساب؟

يمكن للمستخدمين في الإصدار التجريبي اختبار الميزة الجديدة بالضغط المستمر على رسالة معينة، و سيظهر خيار “إبلاغ” أو “Report” فى نفس قائمة خيارات Star و Reply و Forward و Copy و Delete.

ميزة الإبلاغ عن الرسائل الفردية المتوفرة في أحدث إصدار تجريبي من واتساب متوفرة لنظامي التشغيل آيفون و أندرويد. يقال إن الميزة متوفرة على واتساب للإصدار التجريبي 2.21.20.1 من أندرويد لعدد كبير من مستخدمي النسخة التجريبية، كما أن البعض في الإصدار السابق 2.21.19.15 يمكنهم أيضًا اكتشافها على هواتفهم. في نظام التشغيل أندرويد، يمكن لمستخدمي الإصدار التجريبي الوصول إلى ميزة الإبلاغ الجديدة عن طريق تحديد رسالة معينة ثم الضغط على زر القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى أعلى الشاشة و اختيار “إبلاغ”.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى