أفضل هاتف آيفون قديم حاليا

أصدرت شركة أبل مؤخرًا هاتف آيفون 13 الجديد بإصداراته المختلفة، بأسعار تبدأ من 800, 1,000 و حتى 1,100 دولار أمريكي على حسب نوع الهاتف. ولكن ما لم تكن في حاجة إلى أحدث وأكبر كاميرا هاتف ذكي يمكنك توفير أموالك، وستجد المزيد من الإصدارات القيمة في هواتف آيفون القديمة. كما يمكنك العثور على آيفون قديم معروض للبيع على المواقع الإلكترونية، إلا أن هناك هاتف قديم وجذاب بشكل خاص، وهو آيفون XS.

تاريخ آيفون XS و XS Max و XR

أصدرت شركة أبل هواتف آيفون XS و XS Max و XR في عام 2018. وكان أول إصدار للهواتف الذكية بعد التغيير الهائل في التصميم، كما كانت المرة الأولى التي يرتدي فيها كل هواتف آيفون نفس التصميم؛ شاشة بكامل حجم الهاتف، مع الجزء المثير للجدل “Face ID”.

كان تصميم XS مطابق تقريبًا لـسابقه (لكن بلون جديد)، و بتحسين تقني بسيط في الكاميرات الخلفية. لكن كان التغيير الأكبر في معالج البيانات، مع إضافة تحديثات بسيطة لوحدة المعالجة المركزية.

أفضل هاتف آيفون قديم

مازالت مجموعة هواتف آيفون X قوية، ومتشابهة نسبيًا لآيفون الجديد. كما أن آيفون 6S يعمل بنظام التشغيل iOS 15؛ يمكنك الحصول على أحد هذه الفئات الموجودة في سوق الأجهزة المستعملة بسعر غير مبالغ فيه، وإمكانية استخدام آخر التحديثات من أبل.

لكن، بالرغم من دعم iOS 15 للكثير من أجهزة آيفون، إلا أن بعض مميزاته لا تعمل على جميع الأجهزة. فقد قلصت أبل بعض الميزات من آخر تحديث لها لأجهزة آيفون القديمة. النص المباشر؛ Portrait mode في FaceTime؛ اتجاهات المشي AR في خرائط أبل؛ القدرة على البحث عن الأماكن داخل الصور؛ فتح الأقفال الذكية Home-kit باستخدام Wallet؛ ودعم Siri على الجهاز.

أجهزة آيفون قديمة مدعومة بالكامل من iOS 15

تتطلب الميزات الكاملة لـ iOS 15 لهواتف A12 من أبل أو أحدث. هذا يعني أن أجهزة iPhone 6S و 6S Plus و SE (الجيل الأول) و 7 و 7 Plus و 8 و 8 Plus و X كلها تفتقد هذه الخيارات الجديدة الممتعة، لأن معالجاتها ليست قوية بما يكفي للتعامل معها، وفقًا لما قالته شركة أبل.

تصادف أن شريحة A12 هي نفسها الموجودة داخل هاتف آيفون XS و XS Max و XR ، بالإضافة إلى الجيل الخامس من iPad Mini و iPad Air من الجيل الثالث و iPad من الجيل الثامن و Apple TV من الجيل الثاني. إذًا تدعم أجهزة آيفون الثلاثة هذه مميزات iOS 15 المذكورة في الأعلى، بالإضافة إلى جميع التغييرات الجديدة الأخرى الموجودة في آخر تحديث لـ أبل، مما يجعلها أقدم أجهزة آيفون التي تقدم تجربة iOS 15 كاملة.

بالتالي، يمكنك توفير بعض المال وشراء XR ملون، أو XS Max للحصول على أكبر شاشة عرض في هواتف آيفون على الإطلاق.

لماذا يفضل آيفون XS على XS Max أو XR؟

يتعلق الأمر بالقيمة المادية. يبلغ متوسط ​​سعر جهاز آيفون XS حوالي 309 دولار. كما يبلغ سعر XS Max 365 دولار و XR 287 دولار.

إذا كنت ترغب في دفع أقل مبلغ من المال للحصول على آيفون A12، فستختار XR. إذا كنت تريد شاشة أكبر، ولا تمانع في دفع مبلغ إضافي، سيكون XS Max هو الأختيار الأنسب لك.

لكن XS هو الأختيار الأوسط من حيث الإمكانيات والسعر؛ فهو مناسب لمن يريدون ميزة الكاميرا المزدوجة وشاشة OLED، ولا يهتموا بضرورة أن يكون حجم الشاشة 6.5 بوصة.

لا يلزم أن تُنفق كثيرًا للحصول على أحدث الأجهزة، فمن الأفضل توفير ثمن الإمكانيات التي لا تحتاجها فعليًا. إذا كنت تبحث عن تجربة آيفون عالية الجودة بدون ضغط مادي، لن تندم في اختيارك لهاتف آيفون XS.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى