تطبيقات

كيفية انشاء حساب في باي بال لاستقبال الأموال بعدة طرق مختلفة

كيفية انشاء حساب في باي بال يتم عبر التوجه إلى كلمة تسجيل، لإختيار هل سيكون الحساب شخصي ام تجاري، ليتم بعدها ادخال اسم البريد الإلكتروني

سواء كنت تتسوق عبر الإنترنت أو تدير نشاطك الالكتروني، يجب أن يكون لديك حساب PayPal، لأنة ببساطة يُعتبر من أكثر التطبيقات أمانًا لإجراء المعاملات المالية عبر الانترنت بين الأصدقاء، بل وحتى بين رواد الأعمال، فأن كنت تشعر بالقلق من فكرة إنشاء حساب PayPal فأنت حقاً بحاجة للتفكير مرة اخرى.

والآن دعنا نقدم لكم عبر موقعنا تكنولوجيا نبوز شرح كيفية إعداد حساب داخل تطبيق باي بال، لتصبح جاهز بعد ذلك لاستقبال الأموال، إلى جانب شرح، لماذا يتوجب عليك تحديداً فتح حساب داخل هذا التطبيق.

كيفية انشاء حساب في باي بال لاستقبال الأموال بعدة طرق مختلفة

يمكن لأصحاب الحسابات الشخصية استخدام حساب PayPal الخاص بهم لتحويل الأموال إلى مواقع الويب، أو مثلا لأجل شراء الأشياء عبر الإنترنت، أو حتى إرسال واستقبال الأموال من الأشخاص الذين يعرفونهم.

على سبيل المثال، ربما تكون قد بعت منتج ما على eBay، والذي لا يتطلب حسابًا تجاريًا على التطبيق في حال وإن تلقيت الأموال بنفس الطريقة، يمكنك أيضًا استقبال الأموال من أشخاص خارج موقع eBay، حيث بإمكان الأصدقاء والعائلة إرسال أموالًا لك، أو وضع رابط PayPal على موقعك لجمع التبرعات.

وإليك الخطوات للتمكن من عمل حسابات متعددة داخل تطبيق paypal عبر الآتي:

1- كيفية عمل حساب في باي بال شخصي 

كيف انشاء حساب في باي بال شخصي؟
كيف انشاء حساب في باي بال شخصي؟
  • من خلال حساب باي بال الشخصي، يمكنك طلب الأموال عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك واختيار طلب الأموال “Request Money”
  • في الحقل الذي يليه، أدخل عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد تلقي الأموال منه، ثم أضف قيمة الطلب وملاحظة، وعنوان بريد إلكتروني آخر إذا لزم الأمر، حيث لديك حتى 20 عنوان يمكن إدخاله في المرة الواحدة.
  • بعدها ستوجب عليك اضغط على طلب الآن “Request Now” لإكمال العملية، ومن ثم الأنتظار حتى يتم إرسال الأموال إليك.

2- إعداد حساب PayPal لاستقبال الأموال من خلال التطبيق

يمكنك تعلم كيفية انشاء حساب في باي بال عبر طلب الأموال للأندرويد والـ iOS من خلال ثلاث طرق و هما:

  • أدخال الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف المحمول للشخص الذي تريد طلب المال منه، ثم أدخل المبلغ، أضف الرسالة، راجع المبلغ، واضغط “اطلب الآن Request Now”
  • يمكنك مشاركة الرابط الخاص بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، حيث سيؤدي ذلك إلى إنشاء رابط يمكن للمتلقي استخدامه لإرسال الأموال إليك عبر التطبيق.
  • تُعد خاصية “تقسيم الفاتورة Split a Bill” مناسبة في حال أن أردت دفع فاتورة مطعم، أو أردت جمع تبرعات لشراء هدية ما، فكل ما عليك هو إدخال المبلغ، البريد الإلكتروني للمجموعة، وطلب المال.

3- طريقة انشاء حساب في باي بال تجاري

يقدم PayPal العديد من الأدوات لمساعدتك في استلام الأموال بصفتك صاحب عمل، بخلاف طلبها بشكل مباشر، حيث تتوفر هذه الخيارات، حسابات الأعمال التي تشمل أدوات الاشتراك، الأزرار، وأدوات نقاط البيع، ووذلك ما نلخصه فيما يلي: 

1. فواتير PayPal

يمكنك تعلم كيفية انشاء حساب في باي بال بالفاتورة باستخدام التطبيق لإرسالها إلى العملاء، ليكون هناك لديك ثلاث خيارات والتي منها “فاتورة قياسية، فاتورة لمرة واحدة، فاتورة متكررة، وفاتورة تقديرية”

كيفية فتح حساب في باي بال
كيفية فتح حساب في باي بال

تحتوي فواتير باي بال على جميع الحقول التي تحتاجها للتخصيص، مثل تحديد أرقام الفواتير، وإعداد الشعارات، وإضافة العناوين. والنتيجة هي نظام فوترة احترافي ومصقول.

2. PayPal Checkout

تدير موقع للتجارة الإلكترونية على الانترنت؟ حسناً يمكنك استخدام خاصية “PayPal Checkout” لإتمام عمليات الشراء دون الحاجة لإعادة إدخال البيانات على الموقع، وذلك عن طريق وضع بعض الأكواد في موقعك أو تثبيت إضافة التكامل.

3. اشتراكات انشاء حساب باي بال 

يقدم باي بال ميزة مفيدة لتلقي المدفوعات المنتظمة في موعدها، ألا وهي اشتراكات باي بال (PayPal Subscriptions) ما عليك سوى تحديد نوع الاشتراك، أضف التفاصيل، اختر نظام الدفع، والرسوم الدورية.

4. نقاط البيع – Point-Of-Sale

يمكن تعلم كيفية انشاء حساب في باي بال للشركات التي تستخدم باي بال والتي اشتركت في منصتها التجارية استخدام Zettle، فهي عبارة عن خدمة مملوكة للتطبيق توفر قارئًا محمولًا وتطبيقًا للهاتف للتعامل مع مدفوعات البطاقات.

و هو في الحقيقة يعتبر خيار مثالي لنقاط البيع المؤقتة، الأكشاك، معارض الحرف اليدوية، وغيرها من المشاريع والأعمال الصغيرة، إذا كان من المحتمل أن تُهلك مصاريف معالجة عمليات الدفع بالبطاقات أرباحك، فمن الممكن أن تكون Zettle أحد الحلول المناسبة.

5. بوابات الدفع الافتراضية

يتيح باي بال أيضًا لحسابات الأعمال استلام المدفوعات باستخدام بوابات الدفع الافتراضي، حيث تمكّنك هذه الميزة من معالجة مدفوعات بطاقات الخصم المباشر أو الائتمان عبر الهاتف، حيث تستخدم بوابة الدفع الافتراضية هذه، تصريح استخدام البطاقة دون الحاجة لوجودها، ويجب تقديم طلب للحصول على هذه الخاصية قبل البدء في استخدامها.

6. رموز QR PayPal

تعد رموز QR طريقة رائعة أخرى لتلقي الأموال، فلا يحتاج أي شخص إلى التعامل مع تلك البطاقات، مما يجعلها مثالية في حالات التواصل المحدود أو الحجر المنزلي.

في الولايات المتحدة على سبيل المثال، يفرض باي بال على المستخدمين رسوم تُقدر بـ 1٪ من الأموال التي يتحصلون عليها من كل معاملة باستخدام رمز QR، لتستنج بذلك أنك بحاجة للتحقق من سياسات باي بال في منطقتك للاستزادة من التفاصيل، حيث تفرض الدول المختلفة رسومًا مختلفة قليلاً.

7. ضف أزرار حساب باي بال إلى موقعك

ميزة أزرار الدفع إلى موقعك
ميزة أزرار الدفع إلى موقعك

ميزة أخرى لموقع باي بال هي إمكانية إضافة أزرار الدفع إلى موقعك، حيث توفر هذه الخواص العديد من الأزرار مع تسميات مثل، اشتر الآن Buy Now، أضف إلى السلة Add to Cart، واشترك Subscribe، فما عليك سوى تحديد الزر، لنسخ الكود، ومن ثم بإضافته إلى موقعك.

لماذا أنت بحاجة إلى إنشاء حساب paypal؟

تمكن PayPal على مر السنين من التفوق على غيره من المنافسين، واكتسب سمعته رائعة، كوسيلة دفع أساسية لأي شخص يمارس نشاطه التجاري عبر الإنترنت، لذلك، يجب أن يكون اختيار إعداد حساب PayPal لتلقي الأموال في الحسبان.

كيفية انشاء حساب في باي بال
كيفية انشاء حساب في باي بال

حيث يعد موقع eBay صاحب نصيب الأسد في الدفعة الكبيرة التي حظي بها الموقع، التي احتاجت في بداياتها إلى نظام دفع رخيص ومريح من أجل البائعين والمشترين للمشاركة فيه، لكن رغم ذلك، لم يتمكن البائعون وقتها تحمل تكاليف معالجة بطاقات الائتمان ولم يرغب المشترون في المخاطرة بمشاركة بطاقاتهم الائتمانية مع الغرباء.

وذلك حتى قدم باي يال حلاً لجميع الأطراف، وهو طريقة آمنة لإرسال الأموال واستلامها تعمل عبر الإنترنت، ايتداء بتوفر أدوات للشركات بجميع أحجامها ونشاطاتها، حتى تقديم بطاقات ائتمان مسبقة الدفع للمستخدمين المؤهلين.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول كيفية انشاء حساب في باي بال بعدة طرق مختلفة، إذا كيف تقوم بإعداد حساب PayPal لتلقي الأموال؟ توجه إلى التطبيق، انقر فوق تسجيل Register، اختر نوع حسابك هل سيكون حساب شخصي ام تجاري؟ ليتم بعدها إدخال الاسم، البريد الالكتروني، وكلمة المرور هذا كل شيء باختصار وببساطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى