جوجل تضيف خاصية لحماية الصور والفيديوهات الحساسة لنظام أندرويد

أعلنت جوجل عن خاصية المجلد المقفل Locked Folder لتطبيق Google Photos، والذي يمكنك من إخفاء صورك وفيديوهاتك الشخصية من المكتبة الرئيسية وتأمينها بمجلد محمي بكلمة مرور أو اعتمادات بيومترية “بصمة الإصبع، التعرف على الوجه، الخ.”، والتي ستصبح متاحة لجميع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 6 وأحدث.

تم إصدار تلك الخاصية حصرًا لهواتف بيكسل الجديدة في يونيو الفائت. ولم تعلن جوجل حينها عن موعد محدد لإصدار هذه الخاصية على نطاق أوسع، كل ما لديها كانت عبارة “سيتم إصدارها قريبًا.”

عندما قامت جوجل بالإعلان عن الخاصية في مؤتمر Google I/O، والذي عُقد في مايو الفائت، طرحت الشركة استخدام الآباء لهذه الخاصية من أجل إخفاء صور الجرو الجديد الذين اشتروه لطفلهم كمثال.

لكن أعتقد أنه من الانصاف قول إن معظم الناس ستخفي صور مختلفة تمامًا في هذا المجلد المقفل. لا أعلم صراحة عنك، لكن في كل المرات التي كنت أسحب فيها الهاتف من يدي شخص ما لمنعه من تصفح ما لدي من صور، لم يكن ذلك بسبب صور الجرو مُطلقًا.

بجانب هذه الخاصية، تم الإعلان عن الكثير من الأمور في مؤتمر Google I/O لهذا العام. من ضمنها نظام أندرويد 12 الجديد، لغة LaMDA للذكاء الاصطناعي، التعاون بين جوجل وسامسونج لتحسين نظام Wear OS للساعات الذكية، والمزيد.

يمكنك تفعيل خاصية المجلد المقفل من خلال التوجه إلى المكتبة Library > الأدوات Utilities > المجلد المقفل Locked Folder داخل تطبيق Google Photos. بعدها، يمكن إضافة الصور إلى ذلك المجلد بشكل يدوي.

بإمكان تطبيق الكاميرا الموجود في هواتف بيكسل حفظ الصور مباشرة إلى ذلك المجلد بمجرد التقاطها، لكن ليس واضحًا ما إذا كانت هذه الخاصية ستصبح متاحة لتطبيقات الكاميرا الأخرى على الأندرويد أم لا. عِلمًا بأن أي صورة يتم حفظها في المجلد المقفل لا يمكن مزامنتها مع السحابة.

يُعد الإطلاق العام لخاصية المجلد المقفل جزءًا من خصائص عديدة قادمة لنظام أندرويد هذا الخريف. تشمل هذه الخصائص إمكانية استخدام هواتف الأندرويد كوحدة تحكم عن بُعد لأجهزة Google TV والأجهزة العاملة بنظام Android TV OS، بجانب نظام Android Auto الجديد وخصائص الوصول.

المصدر: The Verge

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى