خاصية جديدة من تويتر تمكّن المغردين من كسب المال عبر البيتكوين

أعلن موقع تويتر يوم الخميس، 23 سبتمبر، أنه سيتيح للمستخدمين إمكانية دعم صناع المحتوى على المنصة من خلال البيتكوين، وإمكانية تمويل بعض المستخدمين الذين يديرون غرف صوتية على منصة Spaces التابعة لتويتر.

وأضافت الشركة أنها ستختبر طرق جديدة لمساعدة المستخدمين على خوض تجربة استخدام أكثر أمانًا على تويتر، مثل تحذير المستخدمين عند الخوض في مناقشة حادة أو جعلهم يغادرون الثريد.

تعتبر الإعلان عن المنتجات والخصائص الجديدة جزءًا من جهود تويتر لتتمكن من مجابهة المنصات المنافسة مثل فيسبوك ويوتيوب على منشئي المحتوى المشهورين وقاعدة معجبيهم الكبيرة، والترويج له كموقع يمكن أن تشتد فيه وتيرة النقاشات المستقطبة.

بالنسبة لمستخدمي iOS، أصبح بإمكانهم إرسال واستقبال المدفوعات الرقمية، وذلك بعد أن كانت تلك الإمكانية مقتصرة فقط على مجموعة صغيرة من المختبرين.

اقرأ أيضًا: كيف تقوم بإعداد حساب PayPal واستقبال الأموال من الجميع

منذ فترة، أختبر موقع تويتر إمكانية دعم صناع المحتوى من خلال زر Tip Jar، حيث يتم تحويل الدعم مباشرة إلى أحد الخدمات الآتية: Patreon، CashApp، وVenmo دون اقتطاع أي رسوم.

قال السيد Esther Crawford، المسؤول عن خاصية الدفع لصناع المحتوى لدى تويتر، لموقع رويترز “نؤمن أنه يمكننا تحفيز أنواع المحادثات التي يريد الناس رؤيتها.”

كما صرحت تويتر أنها تخطط لتدعيم مصادقة الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs، والتي هي عبارة عن أصول رقمية مثل الفيديوهات والصور تتواجد في سلاسل رقمية Blockchain. يمكنك الاستزادة من خلال هذا المقال.

وبحسب قول الشركة، فإن هذه الخاصية ستمكن الناس من تتبع وعرض ملكيتهم لهذه الرموز على تويتر.

في إطار جهودها لتطوير منصة Spaces، ستصدر تويتر إمكانية تمويل صناع المحتوى لتقديم الدعم المالي، التقني، والتسويقي لمساعدة المستخدمين الذين يقدمون برامجهم الصوتية على منصة Spaces.

حيث قال Andre Jean-Pierre، أحد أعضاء البرنامج التجريبي لمنصة Spaces، فإن هذا الدعم سيُمكن صناع المحتوى من تنظيم المحادثات بشكل أفضل والحصول على عروض رعاية محتملة من العلامات التجارية.

كما أضافت تويتر طريقة تُمكن المستخدمين من خلالها حجب بعض الكلمات التي لا يريدون رؤيتها في الردود على تغريداتهم، والتي يمكن استخدامها لإيقاف السُباب أو الخطاب المسيء.

المصدر: Reuters

 

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى