تويتر تٌعلن عن تحسينها لجودة الفيديوهات المعروضة على منصتها

لطالما كانت جودة الفيديو الرديئة على تويتر مصدر إحباط للمستخدمين على المنصة لفترة من الزمن، ولكن في يوم الجمعة، الموافق 24 سبتمبر، شاركت الشركة بعض الأخبار الواعدة المحتملة، من ضمنها أن مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على الخدمة الآن “ستبدو أوضح قليلًا للحصول على تجربة مشاهدة أفضل”. نقلًا عن تغريدة حساب الدعم التابع لتويتر.

بحسب ما قالته تويتر لموقع The Verge، فإن الموقع قد قام بإزالة خطوة المعالجة المسبقة أثناء عملية رفع الفيديو على المنصة. بعد أن نشرت The Verge المقالة، أوضحت الشركة أن هذه المرحلة التي تمت إزالتها تقسم مقاطع الفيديو إلى أجزاء أصغر للعرض، مما يقلل من الجودة بسبب المعالجة الإضافية.

قامت باحثة التطبيقات Jane Manchun Wong، والمعروفة بتسريباتها الدقيقة والصائبة، برفع مقطع فيديو يهدف إلى اختبار تلك التحسينات المُعلن عنها. (الصوت في هذا الفيديو مرتفع قليلاً، لذا ننصح بخفض مستوى الصوت قبل مشاهدته.)

على الرغم من أنه قد يبدو أفضل، وهذا هو الواقع بالنسبة لي، أخبر تويتر The Verge، بعد أن نشروا هذه التغييرات التي تم الإعلان عنها يوم الجمعة لأول مرة، أنه لم يتم دعمها بعد في ستوديو منشئي المحتوى على تويتر، وهو ما استخدمته Wong لتحميل الفيديو.

إذا كنت تريد مشاهدة مقطع فيديو يدل على استخدام تويتر لدقة الفيديو المحسنة المزعومة، فراجع هذا الفيديو في الردود على منشور Wong (أُحذرك، فإن هذا الفيديو صوته مرتفع أيضًا).

بطريقة ما، يبدو أن الفيديو الثاني مُحسنًا، ولكن من الصعب تحديد كم الخلفية السوداء الموجودة في الفيديو بالضبط. من الواضح أن كلا الفيديوهان ليسا واضحين مثل الفيديو عالي الجودة الذي قد تشاهده على يوتيوب أو حتى تويتش. ولا تنطبق هذه التغييرات إلا على مقاطع الفيديو المحمّلة حديثًا، لذلك، لن تشهد مقاطع الفيديو القديمة أي من تلك التحسينات.

ومع ذلك، من الواعد أن نرى أن تويتر تبذل بعض الجهد لتحسين تجربة مشاهدة الفيديو. وقد تعمل التغييرات على زيادة جودة الفيديو السابقة، وفي وقت ما من هذا الأسبوع، رجح البحث الذي أجرته Wong أن الموقع يعمل أيضًا على خيارات لسرعة تشغيل الفيديو.

المصدر: The Verge

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى