أبل تُصرح بمشكلة أثناء تفعيل معدل تحديث عال على هواتف آيفون 13 برو

قامت أبل بإصدار أجهزة آيفون 13 الجديدة يوم الجمعة، وتُعد الشاشات الداعمة لتقنية ProMotion بمعدلات تحديث متغيرة من أهم الخصائص في آيفون 13 برو و13 برو ماكس، حيث يمكن أن تصل إلى 120Hz.

ولكن بحسب ما رصده موقع 9to5Mac، فإن بعض التأثيرات “الأنيميشن” الموجودة في تطبيقات الطرف الثالث تعمل حاليًا فقط عند تردد 60Hz. قد يكون ذلك محبطًا إذا كنت تتوقع رؤية تأثيرات في جميع التطبيقات على الهواتف الجديدة، ولكن خلال مراسلة موقع The Verge لبيان السبب، صرحت الشركة سببين، أو بالأحرى، تفسيرين وراء سبب حدوث ذلك.

أحد الأسباب هو أن المطورين سيتوجب عليهم تحديث تطبيقاتهم لتوضيح أنها أصبحت تستخدم معدل تحديث أعلى للشاشة. حيث قالت الشركة لموقع The Verge أنه يمكن القيام بذلك عن طريق إضافة قسم إلى قائمة التطبيق، وتقول أيضًا أنها تخطط لمشاركة الوثائق حول القسم الذي تحتاج إلى إضافته قريبًا.

لكن في بعض الحالات، وبحسب ما قالته الشركة، فإن بعض التأثيرات التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية Core Animation الخاصة بأبل تتأثر أيضًا بهذه المشكلة، والتي سيتم إصلاحها في تحديث قادم.

تقدم الشاشات ذات معدل التحديث المتغير الكثير من المزايا، بما في ذلك التأثيرات “الأنيميشن” الأكثر سلاسة، التمرير عند استخدام الجهاز، وتوفير البطارية، حيث تعمل الشاشة بمعدلات تحديث أقل.

لقد أعجبنا بالشاشات الموجودة في هواتف آيفون 13 برو و13 برو ماكس، ومن الجيد سماع أن تطبيقات الطرف الثالث ستكون قادرة على تحقيق الاستفادة القصوى منها، بالرغم من فكرة أن البعض قد يضطر إلى الانتظار حتى إصدار تحديث النظام.

بالحديث عن هواتف آيفون 13 برو وبرو ماكس، فنحن نتحدث عن هواتف تجسد ما توصلت إليه أبل من تقدم. بخلاف الشاشة، والتي هي موضوع هذا المقال، فإن الهواتف الجديدة تأتي بمساحات تخزين تبدأ من 128 جيجابايت وحتى 1 تيرابايت، وهو شيء نراه ولأول مرة من أبل. أضف إلى ذلك، معالجات A15 الجديدة من آبل، كاميرات بدقة 12 ميجابيكسل، دعم الشحن اللاسلكي، ومقاومة للماء والغبار بشهادة IP68.

المصدر: The Verge

اقرأ أيضًا: مقارنة هواتف أيفون 13 الجديدة ضد أقرانها من الأندرويد وحتى أيفون 12

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى