خلل في iOS 15 يؤثر على تطبيق إنستغرام

إذا قمت بتثبيت iOS 15 بالفعل، فمن المحتمل أنك لاحظت أن تطبيق إنستغرام يتصرف بشكل مزعج، حيث لا يقوم بتشغيل الصوت أثناء عرض القصص “Stories” إلا إذا قمت بتفعيل وضع الرنين في الآيفون الخاص بك. مِما دفع إنستغرام إلى إصدار تحديث للتطبيق يعمل على إصلاح الخطأ على الفور.

ظهرت هذه المشكلة منذ طرح iOS 15 لأول مرة كإصدار تجريبي. فقد كان التطبيق يكتم صوت القصص عند تبديل الآيفون إلى الوضع الصامت.

في الواقع، هذه ليست الطريقة التي من المفترض أن يعمل بها وضع الرنين، فهو يكتم الأصوات فقط للنصوص، المكالمات، والتنبيهات، وليس الأصوات في التطبيقات. فلا يعني ضبطك لهاتفك على الوضع الصامت أنك لا تريد الاستماع لأغانيك المفضلة ومشاهدة الفيديوهات على إنستغرام.

ليس من الواضح مدى انتشار المشكلة، حيث ادعى بعض الأشخاص على Reddit أن الوضع الصامت تسبب في حدوث مشكلات في إنستغرام منذ iOS 14. ومع ذلك، يبدو أن هذه لم تكن مشكلة مقتصرة حصرًا على المطور ونسخ البيتا العامة من iOS 15.

قامت إنستغرام أيضًا بإصلاح خطأ آخر، كما لاحظ موقع 9to5Mac، والذي كان له علاقة بهاتف آيفون 13 ميني. إذا كنت تستخدم أحدث أجهزة آيفون، فربما قد لاحظت أن شريط البحث في الأعلى تم وضعه أفل شريط الإشعارات، والذي يجعل من الصعب البحث والوصول إلى الرسائل الخاصة بك، وما إلى ذلك.

لا يتوجب عليك القيام بأي شيء خاص لإصلاح المشكلة. كل ما عليك فعله هو تنزيل آخر تحديث من نظام iOS. ومع ذلك، يعد هذا مثالًا جيدًا لِمَ يتوجب عليك التريث قليلاً قبل الترقية إلى النظام أو الهاتف الأحدث.

جدير بالذكر أن فيسبوك توجب عليه إصدار إصلاح سريع نسبيًا لأولئك الذين ثبتوا الإصدار الرسمي لنظام iOS، ولكن أي شخص يستخدم نسخة المطورين أو نسخ البيتا العامة كان يتعامل مع هذا الخطأ المزعج منذ شهور.

من المؤكد أنه ليس خطأ ناتج عن خلل النظام، وأن نظام التشغيل iOS 15 مستقرًا إلى حد كبير حتى الآن. ومع ذلك، فإن الأسابيع القليلة الأولى من إصدار النظام الجديد تكون بشكل عام هي الفترة التي يتوجب عليك فيها التعامل مع بعض الأخطاء الصغيرة والمزعجة مثل هذه.

المصدر: Gizmodo

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى