تطبيق “مالي” يعلم أطفال السعودية إدارة الأموال أثناء اللعب

أطلق البنك المركزي السعودي  تطبيق “مالي” لتعليم الأطفال مهارات الاستثمار من خلال اللعب. وقد فتح ظهور تطبيقات التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت في الأشهر ال 18 الماضية الأبواب أمام مستخدمي الإنترنت الشباب للوصول إلى فرص الاستثمار، من خلال تسريع وتبسيط المعاملات عبر الإنترنت.

وقد حصلت البنوك التي تعمل بحلول رقمية ومبتكرة للتكنولوجيا المالية على موافقة السلطات في الشرق الأوسط، في حين تكتسب العملات الرقمية شعبية بين المستثمرين الشباب. في الوقت الذي يجني فيه جيل الألفية فوائد الخدمات الذكية للإدارة المالية، يحاول البنك المركزي السعودي تعليم الجيل القادم كيفية التعامل مع الأموال من خلال الألعاب.

الأعمار المستهدفة من هذا التطبيق

تم تصميم مالي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا، ويهدف إلى تثقيفهم حول إعطاء الأولوية لنفقاتهم، خاصة وأنه سيتم تعريفهم بالمعاملات الرقمية في وقت مبكر. التطبيق، الذي يساعد أيضًا الأطفال على التعرف على خيارات التمويل الذاتي، وسوف تكون متاحة باللغتين الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى اللغة العربية.

الهدف من إنشاء تطبيق “مالي”

أطلقت السعودية تطبيق “مالي” وهو ما يعني “أموالي”، و مستمرة في تقديم أنشطة ممتعة للأطفال للتعرف على مهارات الاستثمار وكذلك المدخرات لإعدادهم للمستقبل. كما سيتم إبلاغ الأطفال عن طرق التبرع بالمال إلى جانب أهميته، في حين سيتم الترويج لمشتريات أكثر ذكاء من خلال الألعاب التفاعلية.

وفي الوقت نفسه، فتح بنك أبوظبي الإسلامي في الإمارات العربية المتحدة الخدمات المصرفية الإلكترونية للمستخدمين الذين لا تتجاوز أعمارهم ثماني سنوات، من خلال تطبيق “أموالي”، المزود بوسائل لتسهيل المعاملات الرقمية. كما ستعلم المنصة العقول الشابة أهمية الميزنة، في محاولة لمساعدتهم على تطوير عادات إنفاق أكثر ذكاء.

أصبح فتح حسابات جديدة عملية خالية من المتاعب بفضل البنوك الرقمية بالكامل في الشرق الأوسط، ولكن إدارة الأموال لا تزال ليست لعبة الأطفال. تمهد تطبيقات مثل مالي و أموالي الطريق أمام الأجيال القادمة لكي تكبر كبالغين مسؤولين مع أدوات لاتخاذ القرارات المستنيرة.

 

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى