أبل تُعلن عن حل لمشكلة متعلقة بفتح هاتف آيفون 13 باستخدام الساعة

تقول أبل إنها اكتشفت مشكلة مفادها أن خاصية “الفتح باستخدام Apple Watch” قد لا تعمل مع أجهزة آيفون 13 الجديدة. حيث ظهرت ملاحظة جديدة في صفحة الدعم تصف تلك المشكلة:

قد ترى رسالة “يتعذر الاتصال بـ Apple Watch” إذا حاولت فتح قفل الآيفون أثناء ارتداء الكمامة، أو قد لا تتمكن من إعداد خاصية الفتح باستخدام Apple Watch.

بدأ المستخدمون يوم الجمعة في قسم r/AppleWatch على Reddit في الإبلاغ عن أنهم صادفوا هذه المشكلة، وقال البعض إنهم كانوا قادرين على استخدام ميزة إلغاء القفل باستخدام الساعة مع هواتف آيفون الأخرى، بما في ذلك آيفون 11 ماكس.

أصدرت أبل إمكانية فتح قفل الآيفون الذي يستخدم Face ID مع ساعة Apple Watch المقترنة في وقت ما من هذا العام مع إصدار iOS 14.5. إنها مفيدة خلال فترة الجائحة، حيث يوصى باستخدام الكمامات في العديد من الأماكن العامة، مما يجعل من الصعب على خاصية Face ID التعرف عليك.

تعمل هذه الخاصية على آيفون X والإصدارات الأحدث، وتتطلب تشغيل Wi-Fi والبلوتوث على كل من الآيفون والساعة. تحتاج الساعة إلى تشغيل اكتشاف المعصم Wrist-Detection وأن تكون محمية برمز مرور، ويجب أن تكون على معصمك وفتح قفلها حتى تعمل الميزة.

لم تذكر أبل سبب حدوث تلك المشكلة مع هواتف آيفون 13، فقط كل ما قالته إنه “سيتم إصلاحها في تحديث قادم للنظام”، ولكن دون أدنى تفاصيل عن موعد التحديث. تنصح الملاحظة الموجودة في صفحة الدعم بإيقاف تشغيل ميزة “إلغاء الفقل باستخدام الساعة unlock with Apple Watch” واستخدام رمز المرور الخاص بك لإلغاء قفل آيفون 13 الخاص بك أثناء ارتداء الكمامة.

تم إصدار سلسلة هواتف آيفون 13 في الأسبوع الماضي، تحديدًا يوم الجمعة 24 سبتمبر. وتضمن السلسلة هواتف: آيفون 13، 13 ميني، 13 برو، و13 برو ماكس. مع معالج A15 الجديد من أبل، كاميرات بدقة 12 ميجابيكسل، شاشة من النوع OLED، والمدهش، مساحات تخزين تبدأ من 128 جيجابايت وحتى 1 تيرابايت!

المصدر: The Verge

اقرأ أيضًا: مقارنة شاملة بين آيفون 13 برو ماكس وجالاكسي S21 ألترا.. لمن الغلبة؟

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى