جوجل توقف العمل بتطبيقاتها اليوم على أجهزة أندرويد القديمة

أعلنت شركة جوجل وقف دعمها لإصدارات أندرويد القديمة بدءًا من اليوم 27 سبتمبر 2021. فإذا كان جهازك يعمل بنظام التشغيل أندرويد 2.3.7 أو أقدم، فلن تتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك من على هذا الجهاز.

إذا كان لا يزال لديك جهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد القديم (الإصدار الأخير من Gingerbread) أو أقدم، فلن يُسمح لك بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل من هذا الجهاز اعتبارًا من اليوم، وفقًا لمستندات دعم نُشرت عبر موقع Liliputing.

أسباب وقف دعم جوجل لهذه الإصدارات

تقول الشركة أن هذا القرار جزء من جهودها المستمرة للحفاظ على أمان مستخدميها، ولن تسمح بعد الآن بتسجيل الدخول على أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد2.3.7 أو أقل اعتبارًا من اليوم 27 سبتمبر 2021.

كما تقول: “إذا سجلت الدخول إلى جهازك بعد 27 سبتمبر، فقد تحصل على أخطاء في اسم المستخدم أو كلمة المرور عند محاولة استخدام تطبيقات وخدمات جوجل مثل جي ميل ويوتيوب والخرائط.”

فئة الأجهزة المتضررة من هذا القرار

سنقدم لك فكرة عن عمر الجهاز الذي سيتأثر بهذا التغيير.

تم إصدار أندرويد 2.3.7 منذ ما يقرب من 10 سنوات. ولكن نظرًا لوجود أكثر من ثلاثة مليارات من أجهزة أندرويد النشطة في الوقت الحالي، فمن المحتمل أن يؤثر هذا التغيير على عدد ليس بقليل من الأشخاص الذين ربما لا يزالون يفضلون استخدام التكنولوجيا القديمة.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل أندرويد 2.3.7 أو أقدم فبدءًا من اليوم 27 سبتمبر، ستظل قادرًا على استخدام “بعض” خدمات جوجل إذا قمت بتسجيل الدخول على متصفح جهازك، وفقًا لـ جوجل. لكن الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 3.0 (Honeycomb) ستظل قادرة على تسجيل الدخول إلى حسابات جوجل، كما تقول الشركة، لذلك إذا كان من الممكن تحديث جهازك الأقدم، فمن الأفضل القيام بذلك للتمكن باستخدام جميع خدمات جوجل.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى