تسريبات: جوجل ستكشف عن جهاز منافس لآيباد

لسنوات عِدة، توقفت جوجل عن محاولة منافسة جهاز آيباد من أبل. لا يعني ذلك أنها لم تصنع أجهزة لوحية جديدة تحمل علامة بيكسل التجارية، ولكنها لم تقم بتحسين نظام أندرويد للشاشات الأكبر حجمًا كما فعلت أبل مع iOS.

قامت الشركة بعمل نظام فرعي مبني على iOS يُعرف بـ iPadOS، حيث تختلف تجربة الجهاز اللوحي كثيرًا عن تجربة الآيفون. ويعد آيباد ميني خير مثال رأيناه حتى الآن. إنه ليس مجرد جهاز مصغر؛ كما أنه يجاري آيفون 13 برو فيما يتعلق بالمواصفات.

سيتوجب على جوجل اللحاق بالركب في أسرع وقت، حتى لو لم تكن تخطط لإنشاء جهاز Pixel Tablet الجديد. ذلك لأن الهواتف القابلة للطي أصبحت شائعة بشكل متزايد، في الواقع، مفترض أن جوجل تُصنع واحد الآن.

بعض أجهزة أندرويد القابلة للطي أقرب إلى الأجهزة اللوحية من الهواتف الذكية. لكن هناك اكتشاف حديث يشير إلى أن جوجل جددت طموحها بشأن عمل جهاز لوحي بنظام أندرويد، وقد يكون تصميم Pixel Tablet الجميل جاهزًا للإطلاق.

المشهد الحالي لسوق الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد

إن جوجل ليست بحاجة لتصنيع مكونات هواتفها بنفسها. لكنها مضطرة للقيام بذلك، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية. إنها الطريقة الوحيدة لإظهار للعالم كيف يجب أن يكون شكل الأندرويد وما تشعر ناحيته. تذكر أن هواتف بيكسل هي أول من يصلها أحدث إصدار من نظام أندرويد. بدونها، سينتظر مستخدمي أندرويد وقتًا أطول لتجربة إصدارات النظام الأحدث.

ومع ذلك، ليس لزامًا على جوجل أن تُصنع أجهزة لوحية تحمل علامة بيكسل التجارية. هناك الكثير من المنافسين الذين يقومون بعمل رائع.

على سبيل المثال، تعد أجهزة Kindle Fire اللوحية من أمازون أجهزة ميسورة التكلفة للفئة المتوسطة ويمكن للجميع استخدامها. تمتلك سامسونج أجهزة متوسطة وأجهزة لوحية متطورة تهدف إلى التنافس مع آيباد برو. ثم هناك هواوي، شاومي، ولينوفو، الذين يواصلون إطلاق أجهزة أندرويد اللوحية الخاصة بهم.

تسريبات: جوجل ستكشف عن جهاز منافس لآيباد
المصدر: جوجل، نقلًا عن LetsGoDigital

لكن لا يزال أندرويد متخلفًا عن iPadOS عندما يتعلق الأمر بالتحسين، وقد ترغب جوجل في المشاركة بشكل أكبر. هذا صحيح خصوصًا إذا صنعت جوجل هاتف Pixel Fold الذي سيبدو مثل Galaxy Z Fold 3 القابل للطي. حيث إن هذا النوع من الهواتف القابلة للطي هو في الأساس جهاز لوحي، ويحتاج إلى العمل بإصدار مُحسن من الأندرويد للاستفادة من الشاشة الأكبر.

جهاز Pixel Tablet الجميل من جوجل

وجدت مدونة LetsGoDigital الناطقة بالهولندية براءة اختراع لشركة جوجل في اليابان تعرض تصميم جهاز Pixel Tablet. يعود تاريخ براءة الاختراع إلى مارس 2019، لكن مكتب براءات الاختراع الياباني (JPO) وافق عليها مؤخرًا هذا الصيف.

تسريبات: جوجل ستكشف عن جهاز منافس لآيباد
المصدر: LetsGoDigital وGiuseppe Spinelli

تغطي براءة الاختراع تصميم Pixel Tablet دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى. نحن نطلق عليه Pixel Tablet في الوقت الحالي لأنه اسم منطقي.

أظهرت سلسلة بيكسل 6 التي تم الكشف عنها في أوائل أغسطس أن جوجل جادة بشأن أجهزة بيكسل. كل ذلك جزء من إستراتيجية أكثر شمولاً وجرأة حول الأجهزة التي تتضمن متاجر البيع بالتجزئة، المعالجات المخصصة، وخطط تسويق أكثر طموحًا. مع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن جهاز بيكسل اللوحي سيصبح تكملة مثالية لبقية السلسة.

بينما نفتقر إلى التفاصيل، تعاونت LetsGoDigital مع مصمم الجرافيك Giuseppe Spinelli لإنشاء صور مبدئية لجهاز Pixel Tablet استنادًا إلى براءة اختراع جوجل.

تسريبات: جوجل ستكشف عن جهاز منافس لآيباد
المصدر: LetsGoDigital وGiuseppe Spinelli

صور لنا المصمم جهازًا لوحيًا يعمل بنظام أندرويد ليس له مثيل في السوق. يتميز الجهاز بحواف رفيعة مشابهة لما هو موجود في هواتف الأندرويد. تنتصف الكاميرا المثقوبة Hole-Punch الشاشة كما هو الحال مع هواتف أندرويد الأخرى. الغريب، لا توجد كاميرا خلفية هنا.

كما يتميز الجهاز أيضًا بنظام صوت رباعي السماعات ووصلة USB-C. لا يوجد مستشعر بصمات الأصابع في الأعلى. يمكن أن المستشعر قد وضع تحت الشاشة. أو يمكن أن يكون جزءًا من زر جانبي مثل آيباد ميني 6 وiPad Air 4.

ومع ذلك، كل هذا مجرد تكهنات تستند إلى الصور المبدئية التي قد لا تظهر كل شيء. قد لا تكون ذات صلة حتى بخطط جوجل الحالية. ومع ذلك، تظهر براءة الاختراع أن الشركة مهتمة بعامل الشكل هذا.

المصدر: BGR

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى