فيسبوك تستثمر 50 مليون دولار لبناء العالم الافتراضي ميتافيرس

أعلنت شركة فيسبوك يوم الاثنين، 27 سبتمبر، أنها ستضخ استثمارات بقيمة 50 مليون دولار لعقد شراكة مع المنظمات لبناء ما يسمى بالميتافيرس Metaverse، عالم رقمي حيث يمكن للناس استخدام أجهزة مختلفة للتنقل والتواصل في البيئة الافتراضية.

استثمرت قيسبوك، أكبر شبكة اجتماعية في العالم، بشكل كبير في الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR، وتطوير أجهزة مثل نظارات Oculus VR والعمل على نظارات الواقع المعزز وتقنيات المعصم. حيث تعرضت الشركة لانتقادات بسبب تأثيرها على الأمان عبر الإنترنت.

قال الشركة إن برامج XR الجديد وصندوق تمويل الأبحاث سيستثمر الأموال خلال عامين على نطاق عالمي لضمان أن تقنيات العالم الافتراضي Metaverse “مبنية بطريقة شاملة وممكّنة”.

اقرأ أيضًا: أكبر تحسينات لأجهزة بورتال من فيسبوك منذ عامين

قالت الشركة إنها تخطط للعمل مع الباحثين في أربع مجالات، بما في ذلك خصوصية البيانات وأمانها، وذلك بهدف السماح للمستخدمين بالحصول على المساعدة إذا كان هناك شيء يرونه في العالم الافتراضي يجعلهم غير مرتاحين.

وأضافت فيسبوك في منشور على مدونتها أنها ستبحث أيضًا في كيفية تصميم تقنيات شاملة ومتاحة لجميع المستخدمين، وأيضًا “تشجيع المنافسة” في ذلك المجال الوليد.

واجهت فيسبوك فحوصات دقيقة في مشكلات الانترنت على نطاق واسع، مثل انتشار المعلومات المضللة والتأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي على المراهقين.

وفي نفس اليوم، قالت فيسبوك أيضًا أنها أوقفت تطوير نسخة الأطفال من تطبيق إنستغرام Instagram Kids بشكل مؤقت، وهو تطبيق كان سيوفر محتوى مناسبًا لأعمار الأطفال دون سن 13 عامًا.

كما سيدلي المسؤول التنفيذي لدى الشركة بشهادته يوم الخميس في جلسة استماع للجنة مجلس الشيوخ الأمريكي حول تأثير تطبيق إنستغرام على الصحة العقلية للمستخدمين الشباب.

من ضمن الشركاء المبدئيين لتمويل العالم الافتراضي الجديد الخاص بفيسبوك جامعة هوارد في واشنطن، والتي ستبحث في تاريخ التنوع في صناعة تكنولوجيا المعلومات وكيف يمكنها تشكيل الفرص في العالم الافتراضي.

وأضافت أن جامعة سيول الوطنية وجامعة هونغ كونغ ستبحثان في السلامة والأخلاق والتصميم المسؤول.

المصدر: Reuters

اقرأ أيضًا: فيسبوك تتعاون مع راي بان وتطرح نظارتها الجديدة بتقنية تسجيل الفيديو والتقاط الصور

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى