إصلاح مشكلة فتح هاتف آيفون 13 باستخدام الساعة في نسخة البيتا من 15 iOS

ذكر موقع 9to5Mac أن شركة أبل قد أصلحت المشكلة التي أحالت بين المستخدمين وخاصية “إلغاء القفل باستخدام ساعة Apple Watch” في سلسلة آيفون 13 الجديدة.

هذه الميزة، التي تتيح لمستخدمي Apple Watch فتح قفل هواتف آيفون الخاصة بهم دون الحاجة لإدخال كلمة المرور أثناء ارتداء الكمامة، أصبحت تعمل الآن مرة أخرى اعتبارًا من الإصدار التجريبي الثاني من iOS 15.1.

أوضحت أبل في صفحة الدعم الخاصة بها قبل بضعة أيام أنها كانت تعمل على حل هذه المشكلة. حيث واجهة العديد من مستخدمي سلسلة آيفون 13 الجديدة هذه المشكلة، وعانوا منها بشكل كبير.

يمكنني تأكيد أن الأمر كان مزعجًا بعد أن اعتاد المستخدمون على هذه الخاصية، والتي أصدرتها الشركة في وقت سابق من هذا العام. لا تحتوي أجهزة آيفون الأحدث على مستشعر لقراءة البصمة، لذلك، فإن الطريقة الوحيدة لإلغاء قفلها عندما تتعارض الكمامة مع خاصية الـ Face ID هي استخدام كلمة مرور.

في نفس الأسبوع، صادف مستخدمي iOS 15 مشكلة كتم صوت القصص “Stories” على تطبيق إنستغرام عند ضبط الهاتف على الوضع الصامت. تلك المشكلة وبالرغم من بساطتها، إلا أنها مزعجة لدى الكثير من المستخدمين. من الواضع أن لدى أبل الكثير لتنجزه مع iOS 15.

لا توجد أي معلومات حول موعد إصدار iOS 15.1 للعامة، ولكن من المحتمل ألا يقتصر التحديث الجديد على مجرد إصلاح هذه الخاصية.

حيث إن SharePlay، أحد أكثر الإضافات الجديدة التي تم التباهي بها إلى نظام التشغيل عندما تم الإعلان عنه في مؤتمر WWDC لشهر يونيو، اختفت من الإصدار الأساسي لنظام iOS 15، ولكنه ظهر في نسخة البيتا الأولى من iOS التي تحمل رقم 15.1.

تتيح لك الميزة مشاركة الموسيقى والفيديو أثناء إجراء المكالمات عبر تطبيق FaceTime. كما يبدو أن iOS 15.1 مُعدًا أيضًا للسماح لك بإضافة إثبات التطعيم إلى تطبيق Wallet.

بالإضافة إلى SharePlay، هناك العديد من الخصائص الجديدة الواعدة في النظام الجديد الجديد. والتي تشمل: وضع التركيز Focus Mode، تلخيص الإشعارات في شاشة القفل، والمزيد.

المصدر: The Verge

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى