Valve تُعلن عن تطويرها لنظارات الواقع الافتراضي باسم “ديكارت”

قد يكون لدى Valve نظارة ثانية للواقع الافتراضي قيد التطوير بتصميم مستقل مشابه لما تقدمه حاليًا تشكيلة نظارات Oculus Quest من فيسبوك.

تم الكشف عن دليل على النظارة الجديدة بواسطة اليوتيوبر Brad Lynch. حيث وجد مراجع متعددة في النص البرمجي لتطبيق SteamVR الخاص بشركة Valve إلى جهاز يحمل الاسم الرمزي “ديكارت Deckard” والذي قام بعد ذلك بمقارنته مع طلبات براءات الاختراع الأخيرة للشركة.

أكدت Ars Technica لاحقًا من خلال مصادرها الخاصة أن الكثير من نتائج Lynch دقيقة، وأن Valve لديها نموذج أولي لنظارات الواقع الافتراضي قيد التطوير. على عكس أول نظارة للشركة، Valve Index، الذي تم إصداره في عام 2019، تحتوي نظارة الواقع الافتراضي الجديدة على معالج مدمج يمكن أن يسمح لها بالعمل دون ربطها بالكمبيوتر.

وبحسب ما ورد، فإن لدى Valve أيضًا تطلعات بأن تكون قادرة على تتبع الحركة دون الحاجة إلى قواعد تتبع خارجية.

تتماشى أقوال موقع Ars Technica بشكل عام مع المراجع البرمجية التي حددها Lynch في الفيديو الخاص به. يتضمن ذلك استخدام كلمة “مستقل Standalone” وسلسلة التعليمات البرمجية التي تشير إلى أنه قد يكون لديه بعض قوة المعالجة الداخلية، مما قد يسمح له بالعمل بشكل مستقل عن أي جهاز كمبيوتر.

هناك أيضًا مراجع تشير إلى أن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة قد تحتوي على قدر من الاتصال اللاسلكي، ربما عبر شبكة الـ Wi-Fi. كما أفاد Ars أيضًا أن التفاصيل المتعلقة بالبصريات المحدثة دقيقة أيضًا، مما قد يسمح بوضع عدسات النظارة بالقرب من وجه المستخدم لتوفير الراحة والأداء بشكل أفضل.

تعد التقارير الخاصة بسماعات رأس مستقلة مثيرة للاهتمام في ضوء الإعلان عن جهاز Steam Deck المحمول من Valve، والذي يعمل على معالج شبه مخصص من AMD.

كما أوضحت الأسئلة الشائعة حول Valve أن الجهاز الحالي “ليس مصممًا” للواقع الافتراضي، ولكن في مقابلة مع الشركة، أكدت اهتمامها فيما يتعلق باستخدام المعالج في نظارة للواقع الافتراضي بشكل منفصل يومًا ما.

قال Greg Coomer، أحد المصممين لدى Valve، لموقع The Verge في مقابلة عن جهاز Steam Deck “لسنا مستعدين لقول أي شيء عن [استخدام معالج AMD في نظارة للواقع الافتراضي]، لكنها سيعمل بشكل جيد في بيئة التشغيل تلك، مع الأخذ في الاعتبار أهمية الانبعاث الحراري الناتج… فإنها وثيقة مرتبطة بنا وبخططنا المستقبلية “.

بالطبع، تطوير Valve لشيء ما في الخفاء لا يضمن أنه سيشهد إطلاقًا تجاريًا على الإطلاق. حيث يشير موقع Ars Technica إلى تاريخ الشركة الشهير في العمل على المشاريع الداخلية، والتي ينتهي بها المطاف ألا ترى النور.

لكن حقيقة أن الشركة قد أصدرت بالفعل سماعة رأس VR واحدة، وهي على وشك إطلاق أجهزتها المحمولة المستقلة الخاصة بها، تجعلنا نأمل أن يتم إصدارها للعامة يومًا ما.

المصدر: The Verge

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى