بالخطوات: كيف تدعو شخصًا ما لتطبيق Clubhouse

Clubhouse، تطبيق التواصل الاجتماعي المصمم لجمع الأشخاص المتشابهين في التفكير معًا، لم يعد تطبيقًا حصريًا. حيث إن نظام الدعوة الواحدة قد انتهى، وأصبح مفتوح الآن للجمهور، مما يعني أنه يمكن لأي شخص تنزيله والانضمام إليه.

على الرغم من جعل الباب مفتوح على مصراعيه لمزيد من المستخدمين، إلا أنه لم يصل لمعدلات نمو مثل منصات كـ TikTok. لا يعرف الجميع عن ذلك، وقد لا يكون بعض أصدقائك متواجدين عليه بعد.

ستوضح لك هذه المقالة كيفية دعوة أصدقائك للانضمام إلى Clubhouse، واكتشاف الموضوعات التي قد تهمهم.

كيف تدعو شخص ما إلى تطبيق Clubhouse من خلال “الرواق”

إن الصفحة الرئيسية لتطبيق Clubhouse، والمعروفة باسم “الرواق Hallway”، هي المكان الذي تحدث فيه كل الأمور. فيه تجد جميع الغرف النشطة مرتبة لتصفحها والانضمام إليها. وفيه أيضًا يمكنك إرسال دعواتك منه. تعد دعوة أصدقائك من خلال الصفحة الرئيسية، أو الرواق Hallway، أسهل طريقة لإرسال الدعوات.

إليك كيف تقوم بدعوة شخص ما من خلال الصفحة الرئيسية:

  • افتح تطبيق Clubhouse.
  • اضغط على أيقونة البريد أعلى يمين الشاشة.
  • قم بالتمرير لأسفل للعثور على الصديق الذي تريد دعوته للانضمام إلى Clubhouse من جهات الاتصال الخاصة بك المعروضة على الشاشة، ثم اضغط على دعوة Invite الموجودة بجوار اسمه. أو يمكنك كتابة اسمه في مربع البحث عوضًا عن ذلك.

تعتبر هذه هي الطريقة الأنسب إذا كنت تعتقد أن صديقك قد يكون مهتمًا بالتطبيق، أو إذا أخبرته عنه ثم أرسلت له دعوة بعد ذلك.

دعوة صديق إلى غرفة قد يكون مهتم بها

في بعض الأحيان تجد نفسك في غرفة ما على Clubhouse وتلاحظ أن موضوع النقاش قد يثير اهتمام صديق لك، ولكنّه غير متواجد في التطبيق. بدلًا من الخروج من الغرفة لدعوة صديق من الصفحة الرئيسية، ادعوه إلى الغرفة مباشرة.

تم تصميم ميزة الدعوة المباشرة Ping لدعوة صديقك المتواجد بالفعل على Clubhouse للانضمام إلى المناقشة في الغرفة التي تتواجد بها، ولكن يمكنك أيضًا استخدام الميزة لدعوة أصدقائك للانضمام إلى Clubhouse.

إذا قمت ببساطة بدعوتهم للانضمام إلى التطبيق من الصفحة الرئيسية، فقد لا يكون لديهم الدافع الكافي للانضمام، لأنهم لا يعرفون الكثير عن التطبيق. ولكن عندما تدعوهم للانضمام إلى غرفة، فقد يكونون مهتمين بها بناءً على مكانتهم، اهتماماتهم، أو هواياتهم؛ قد يكونون أكثر ميلًا للانضمام إلى التطبيق لأنهم يرون الفائدة فيه.

فيما يلي خطوات دعوة صديق إلى تطبيق Clubhouse من داخل الغرفة:

  • حدد الغرفة التي تريد الانضمام إليها من الصفحة الرئيسية.
  • بمجرد دخولك إلى الغرفة، اضغط على زر الإضافة (+) في أسفل يمين الشاشة.
  • اختر الآن الطريقة التي تريد استخدامها لمشاركة هذه الغرفة مع صديقك. اضغط على مشاركة Share لإرسال الرابط إلى جهة الاتصال الخاصة بك، أو تغريد Tweet لمشاركة الرابط مع متابعيك على تويتر، أو اختر نسخ الرابط Copy Link للصقه في الدردشة مع أحد الأصدقاء، سواء عبر الرسائل القصيرة، الواتساب، أو أي منصة اجتماعية تدعم الدردشة.

يرجى ملاحظة أن صديقك لن يتمكن من الانضمام إلى الغرفة لأنه ليس مسجل في Clubhouse؛ سيتعين عليه تنزيل التطبيق وإنشاء حساب عليه أولاً. الهدف من هذه الطريقة هو تشجيعهم على الانضمام بناءً على الموضوعات التي يهتمون بها بالفعل.

عندما يفتحون الرابط الذي أرسلته إليهم، سيرون عبارة تحثهم على اتخاذ إجراء لتنزيل التطبيق من App Store أو Google Play.

عندما تختار دعوة شخص ما عن طريق إرسال رابط إليه، سيتم إنشاء رسالة نصية لإرسالها، والتي يمكنك معاينتها قبل إرسالها. يمكنك تعديل الرسالة أو إرسالها كما هي.

ادعُ الأصدقاء للاشتراك في النقاش على Clubhouse

قد يتخوف بعض الأشخاص من الانضمام إلى Clubhouse إذا كانوا لا يعرفون الكثير عنه، لذلك، قد يحتاج أصدقاؤك إلى القليل من التوعية.

دعهم يعرفون نوع الموضوعات والنقاشات التي يمكنهم الاشتراك فيها على Clubhouse، ومساعدتهم في تعريفهم بالخصائص المفيدة في التطبيق.

المصدر: MakeUseOf

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى