“جوجل ميت” يطلق خدمة الترجمة الفورية

تختبر جوجل خدمة الترجمة الفورية في إصدار تجريبي مدفوع من تطبيق “جوجل ميت”. كما تدعم هذه الميزة حاليًا الاجتماعات باللغة الإنجليزية فقط، والتي يمكن ترجمتها إلى الإسبانية والفرنسية والبرتغالية والألمانية.

تمتلك المجموعات التي تستخدم “جوجل ميت” كثيرًا أداة الترجمة الجديدة. كما يمكن للتطبيق الآن ترجمة المسميات التوضيحية بشكل فوري. حيث أعلنت جوجل عن طرح المسميات التوضيحية المترجمة فوريًا في “جوجل ميت“. عند تشغيل الميزة، سيقوم التطبيق تلقائيًا بترجمة اللغة المنطوقة إلى لغة أخرى، وترجمة المسميات التوضيحية سريعًا.

في البداية، تدعم الميزة فقط الاجتماعات باللغة الإنجليزية التي يمكن ترجمتها إلى الإسبانية والفرنسية والبرتغالية والألمانية.

تتوفر الميزة حاليًا لمستخدمي هذ الخدمات من “جوجل ميت” Google Workspace Business Plus و Enterprise Standard و Enterprise Plus و Education Plus و Teaching and Learning Upgrade.

فوائد ترجمة خطابك إلى لغة أخرى أثناء التحدث واضحة، سواء بالنسبة للمتحدث أو المستمعين. كما تعتقد جوجل أن الميزة ستكون مفيدة للغاية في جميع الاجتماعات والبرامج التدريبية التي تضم فرق عالمية بلغات مختلفة. بالإضافة إلى تسهيل تواصل المعلمين الأجانب مع الطلاب في اجتماعاتهم الإفتراضية.

عيوب هذه الميزة الجديدة

يتمثل عيب هذه الميزة المضافة حديثًا من جوجل، إنها متاحة فقط في الإصدار التجريبي. وهذا يعني أنه لابد  من تسجيل مسؤول الاجتماع في الإصدار التجريبي أولًا؛ وبمجرد القيام بذلك، ستكون الميزة متاحة بشكل افتراضي ويمكن تشغيلها أثناء  الاجتماع عن طريق الانتقال إلى الإعدادات – المسميات التوضيحية – المسميات التوضيحية المترجمة.

ميزات أخرى مضافة حديثًا لتطبيق “جوجل ميت”

أضافت الشركة في الآونة الأخيرة ميزات جديدة لخدمة “جوجل ميت”. في الأسبوع الماضي، بدأت الكاميرا في الكشف تلقائيًا عن الوقت الذي يظهر فيه المستخدم غير معرض للضوء، وقامت بتحسين السطوع لتحسين الرؤية.

كما جعلت الشركة مؤخرًا ميزة “Hand Raise” أكثر وضوحًا في التطبيق، وأضافت فلاتر وأقنعة جديدة إليه (على الرغم من أنها للحسابات الشخصية فقط)، كما أضافت رموز تعبيرية تفاعلية.

لا توجد أي معلومات حول متى ستصبح التسميات التوضيحية المترجمة الفورية متاحة على نطاق واسع؛ حقيقة أن الميزة متوفرة في الإصدار التجريبي تعني أنه من المحتمل أن يتم طرحها للجميع في وقت ما ، ولكن قد يستغرق الأمر أسابيع أو شهور قبل أن يحدث ذلك.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى