الآن أصبح بإمكانك تسجيل المحادثات على Clubhouse

سيحصل تطبيق Clubhouse على مجموعة من الخصائص الجديدة الشهر المقبل، من ضمنها خاصية لطالما أرادها العديد من المستخدمين: التسجيل داخل التطبيق. اعتبارًا من أكتوبر، سيتمكن مستخدمي Clubhouse من تسجيل غرفة ما، وإما حفظها في ملفهم الشخصي، أو تنزيلها.

يُسمي Clubhouse هذه الخاصية باسم “الإعادة Replay”. وحدهم المنشئون والمشرفين من بإمكانهم استخدام خاصية التسجيل، ويمكنهم الاختيار ما بين تفعيل هذه الخاصية من عدمه. كما يجب أن تكون الغرفة عامة ليتم تسجيلها.

إلى جانب التسجيلات الكاملة، سيتمكن المستخدمون من إنشاء مقاطع قابلة للمشاركة مدتها 30 ثانية في الغرف التي تسمح بذلك. كما سيصل للتطبيق خاصية جديدة للبحث حتى يتمكن الأشخاص من كتابة كلمة مفتاحية أو اسم والوصول للغرف، الأشخاص، المنتديات، والسير الذاتية المتوافقة مع الكلمات المفتاحية. وأخيرًا، إصدار دعم الصوت المحيطي Spatial Audio على أجهزة أندرويد، وذلك بعد أن كانت حصرًا على نظام iOS منذ إصدارها في أغسطس.

لإنشاء مقطع، يمكن للمستخدمين الضغط على أيقونة المقص التي ستلتقط آخر 30 ثانية من الصوت الذي يمكن تنزيله على الهاتف ومشاركته على نطاق واسع.

قمت بإرفاق صورتين GIF أعلاه لإعطائك فكرة أفضل عن كيفية عمل هذه الخواص الجديدة، ولكن على نطاق واسع، فإنها تعرض بعض المشكلات الرئيسية التي واجهتها Clubhouse: الاكتشاف والرغبة في إعادة زيارة المحادثات التي حدثت بالفعل.

أفضل طريقة حاليًا للترويج لغرفة ما على Clubhouse هي التغريد في تويتر، أو النشر عنها في مكان ما. قد تجذب أداة المقاطع تلك مزيدًا من الأشخاص وتوجههم إلى التطبيق لسماع بقية المحادثة. يجب أن يحل البحث داخل التطبيق أيضًا بعضًا من ذلك، حيث يبحث الأشخاص عن غرف قد تهمهم، بدلاً من الاعتماد على الخوارزميات للترويج لها.

يؤدي هذا إلى زيادة وتيرة نمو Clubhouse أمام Spaces من تويتر، والذي يسمح بتسجيل الغرف أيضًا، كما يفعل Greenroom من Spotify. من المفترض أن تصبح منصات الصوتية الاجتماعية هذه هي المكان الذي يسجل فيه الأشخاص البودكاست والمحتويات الأخرى بشكل عام، وذلك بهدف تحرير هذا المحتوى بمجرد اكتمال الجلسة ونشره على نطاق أوسع كالبودكاست.

المصدر: The Verge

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى