سامسونج بدأت بتطبيق إمكانية فتح السيارة عن طريق الهاتف في كوريا الجنوبية

بعد الإعلان عن خطط لإضافة المفاتيح الرقمية للسيارات في هواتفها أثناء إطلاق جلاكسي S21، بدأت سامسونج وأخيرًا في إضافة دعم لهذه الميزة.

تقول الشركة، إن دعم النطاق العريض للغاية Ultra-Wideband (UWB) ومفاتيح السيارة الرقمية التي تدعم تقنية NFC ستشق طريقها في كوريا الجنوبية أولاً، وستعمل فقط مع سيارة واحدة بشكل مبدئي، وهي Genesis GV60 الكهربائية بالكامل.

تعد سامسونج بتقنية “الإدخال السلبي Passive Entry” للأجهزة الداعمة للنطاق العريض، وهي جلاكسي S21 بلس وألترا، نوت 20 ألترا، وGalaxy Z Fold 2 و3، مما يعني أنه يمكنك فتح قفل سيارتك وقفلها دون الحاجة لإخراج هاتفك من حقيبتك أو جيبك. مع وجود هاتفك بالقرب منك، ستتمكن أيضًا من بدء تشغيل سيارتك، إجراء تعديلات على المرايا والمقاعد، والمزيد.

يتم تخزين المفاتيح الرقمية في تطبيق Samsung Pass، وهي محمية بواسطة “عنصر آمن مضمن embedded Secure Element (eSE)“، ووفقًا للشركة، فإنه يمكن مشاركة مع أي شخص لديه هاتف يعمل بنظام أندرويد 11 مع تنزيل التطبيق الخاص به.

حاليًا، تدعم تقنية الوصول هذه نوع واحد من السيارات في منطقة واحدة، لكن لسامسونج شراكات مع Audi، BMW، وFord. نأمل أن تضيف الشركات المُصنعة السيارات دعم Samsung Pass في الوقت القريب، خصوصًا بعد أن استهلت Genesis المشهد وكانت أول من تبنى هذه الخاصية. كما راسل موقع The Verge الشركة للحصول على تفاصيل حول موعد دعم المزيد من السيارات والمناطق.

أيضًا، نظرًا لأن سامسونج تدعم تقنية الـ NFC للمفاتيح، يجب أن تكون هواتف جلاكسي القديمة التي تعمل بنظام أندرويد 11 قادرة على استخدام هذه الخاصية.

حيث تستخدم Samsung الآن كل من المدى العريض UWB والـ NFC لميزتين رئيسيتين على هواتفها: مفاتيح السيارة الرقمية، والعثور على الأشياء باستخدام Galaxy SmartTag، والتي أعلنت عنها في يناير.

ذلك يضعها في منافسة مباشرة مع أبل، والتي قدمت خاصية مفاتيح السيارة الرقمية التي تديرها شريحة U1 إلى جانب iOS 14.

المصدر: The Verge

اقرأ أيضًا: تسريبات سامسونج جلاكسي S22 ألترا تُظهر تغيير في شكل الكاميرات الخلفية

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى