خاصية جديدة لهواتف جوجل بيكسل تتيح تسجيل الفيديوهات تلقائيًا أثناء وضع الطوارئ

يعد تطبيق الأمان الشخصي Personal Safety أحد الميزات التي تقدمها جوجل حصريًا لهواتف بيكسل التي تعمل بنظام أندرويد. على مر السنين، تمت إضافة خصائص مثل تسجيل الوصول الآمن الذي يقوم تلقائيًا بإبلاغ جهات الاتصال لديك في حالات الطوارئ إذا لم تستجب كما هو مقرر، وإمكانية الاتصال برقم الطوارئ 911 إذا تعرضت لحادث سيارة.

الآن، أشار كل من XDA Developers وAndroid Police إلى خاصية جديدة تُمكنك من تسجيل الفيديو بشكل تلقائي إذا قمت بتنشيط وضع الطوارئ SOS.

قمنا بتنزيل التحديث من Google Play على هاتف بيكسل. هذا التحديث يُعلم المستخدمين أنه يمكنه التسجيل بشكل متواصل حتى 45 دقيقة بمجرد تفعيلها، على افتراض توافر مساحة تخزين كافية في هاتفك.

إذا كان هناك اتصال بالإنترنت، فسيتم نسخ الفيديو احتياطيًا تلقائيًا في حسابك على جوجل، حيث سيتم تخزينه لمدة سبعة أيام. إذا طلبت من التطبيق عمل مشاركة تلقائية، فسيرسل رابط ملف الفيديو إلى أي جهات اتصال للطوارئ التي حددتها مسبقًا.

خاصية جديدة لهواتف جوجل بيكسل تتيح تسجيل الفيديوهات تلقائيًا أثناء وضع الطوارئ

إذا كان لديك هاتف بيكسل، فيمكنك العثور على هذه الخاصية في إعدادات تطبيق الأمان الشخصي Personal Safety. لتنشيط وضع الطوارئ SOS، يضغط المستخدمون على زر الطاقة خمس مرات. أثناء تفعيل الخاصية، يظل الهاتف متاحًا لك لاستخدامه مع أيقونة على شكل عدسة الكاميرا في شريط الإشعارات للإشارة إلى أن هناك تسجيل جار. يمكن لوضع الطوارئ SOS القيام بأشياء أخرى بناءً على إعداداتك، بما في ذلك الاتصال بالرقم 911 “أو على حسب الموجود في بلدك”، الاختيار ما بين تفعيل، أو تعطيل، صوت التنبيه عند تشغيل الخاصية، أو مشاركة المعلومات مع جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك.

بالنسبة للهواتف الأخرى، اختبرت جوجل وضع الطوارئ في الإصدارات التجريبية المبكرة Early Beta لنظام أندرويد 12، ولكن في الوقت الحالي، هذا التطبيق ومجموعة الميزات مخصصة فقط لسلسة بيكسل.

قامت جوجل مؤخرًا بإصدار خاصية المجلد المقفل Locked Folder لجميع الهواتف العاملة بنظام أندرويد، وذلك بعد أن كانت مقتصرة حصرًا على أجهزة بيكسل. لا عجب أن جوجل تدخر الأفضل للبيكسل أولًا، إن لم يكن حصرًا.

المصدر: The Verge

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى