كيف تقوم بتبديل اللغات في لوحة مفاتيح Gboard من جوجل

إن لوحة مفاتيح Gboard القياسية من Google تحتوي على عدد كبير من لوحات المفاتيح متعددة اللغات؛ في آخر إحصاء، فإنها تحتوي على أكثر من 500 لغة مع 40 نظام كتابة مختلف. إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت Gboard في الولايات المتحدة، فمن المحتمل أن تكون قد أعدت لوحة المفاتيح بالإنجليزية الأمريكية. ولكن ليس من الصعب إضافة لوحة مفاتيح جديدة أو أكثر والتبديل بسرعة من لغة إلى أخرى.

لذلك، إذا كنت تنوي تعلم لغة جديدة على الأندرويد، سواء أكانت كانت اللغة تستخدم أبجدية مختلفة أو لهجات غير موجودة في لغتك الأم، فقد تحتاج إلى إضافة لوحة مفاتيح جديدة لهاتفك، وهنا يأتي دور Gboard.

إليك دليل The Verge لكيفية تثبيت واستخدام لغة أو أكثر من العديد من اللغات المتاحة. (ملاحظة: تمت التجربة باستخدام هاتف بيكسل 3 ونظام أندرويد 12؛ قد تختلف واجهة المستخدم لديك.)

أولاً، عليك الوصول إلى صفحة اللغات Languages.

  • تتمثل إحدى الطرق في فتح تطبيق مثل البريد الإلكتروني أو الدردشة والضغط على منطقة الكتابة لإظهار لوحة المفاتيح.
  • اضغط على أيقونة الإعدادات (التي تشبه الترس) والتي ستجدها أعلى لوحة المفاتيح. إذا كنت لا ترى ذلك، فاضغط على السهم الموجود أعلى يسار لوحة المفاتيح مباشرة لإظهار شريط الأدوات.
  • اختر اللغات Languages.

يمكنك أيضًا الوصول إلى الصفحة من قائمة الإعدادات. فقط توجه إلى الإعدادات Settings > النظام System > اللغات والإدخال Languages and Input > لوحة المفاتيح On-Screen Keyboard > Gboard > اللغات Languages

بمجرد وصولك إلى صفحة اللغات، يمكنك إضافة لغة جديدة:

  • اضغط على إضافة لوحة مفاتيح Add Keyboard الموجودة أسفل الصفحة.
  • قم بالتمرير إلى اللغة التي تريد إضافتها واضغط عليها. (إذا كنت لا تريد إضاعة الوقت، بحكم أنها قائمة طويلة، يمكنك استخدام أيقونة البحث الموجودة أعلى اليمين والبحث عن اللغة). إذا كنت تستخدم تطبيقًا لتعلم اللغة أو تطبيقًا آخر متعلقًا باللغة، فقد يكون التطبيق الذي تريده بالفعل أن يكون في المقدمة ضمن اللغات المقترحة Suggested Languages.
  • اعتمادًا على اللغة، قد تتمكن من الاختيار من بين أنواع مختلفة للوحات المفاتيح أعلى الشاشة. (على سبيل المثال، قد تكون قادرًا على اختيار لوحة مفاتيح QWERTY أو Dvorak، أو تعيين خيارات الكتابة اليدوية.) سيكون الاقتراح الأكثر احتمالاً أولاً، ولكن يمكنك التمرير لرؤية نُظم الكتابة المتاحة. في نفس الصفحة، يتيح لك خيار الكتابة متعددة اللغات Multilingual Typing اختيار الحصول على اقتراحات الكلمات من أكثر من لغة أثناء الكتابة. (يعتمد مدى توفرها على اللغة التي تضيفها.)
  • عند الانتهاء، انقر على زر تم Done. ستتم إعادتك إلى صفحة اللغات، حيث سترى اللغة الجديدة مدرجة. اضغط على السهم الموجود أعلى اليسار لمغادرة الصفحة.

سترى الآن لغة Gboard المسماة على شريط المسافة. (إذا قمت بتمكين الكتابة متعددة اللغات، فسترى اختصارات لاسمي اللغتين.) بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك الآن أيقونة الكرة الأرضية على يسار لوحة Gboard بدلاً من رمز الرموز التعبيرية. (يمكن الآن الوصول إلى رمز الرموز التعبيرية بضغطة طويلة على مفتاح الفاصلة.)

للتبديل بين لوحات المفاتيح في Gboard، اضغط على أيقونة الكرة الأرضية “أو أيقونة اللغات”؛ ستتحول لوحة Gboard لديك إلى اللغة التالية حسب الترتيب. يمكنك أيضًا الضغط لفترة طويلة على شريط المسافة وتحديد اللغة التي تريدها من القائمة المنبثقة.

إذا لم تعد تستخدم إحدى لغاتك وتريد إزالتها من القائمة:

  • اضغط مطولًا على شريط المسافة لعرض قائمة تغيير لوحة المفاتيح Change Keyboard
  • اضغط على إعدادات اللغة Language Settings.

ابحث عن اللغة التي لم تعد بحاجة إليها، واسحب إلى اليسار لإزالتها.

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى