Xbox تضيف وسم إمكانية الوصول للألعاب المتاحة للمعاقين

تعمل Xbox على تسهيل العثور على معلومات إمكانية الوصول للألعاب، وفقًا لإعلان صادر عن الشركة في معرض Accessibility Showcase. نقلًا عن The Verge

ستصبح الألعاب الموجودة في متجر مايكروسوفت متضمنة وسوم خاصية الوصول Accessibility Feature، بحيث يمكن للاعبين ذوي الإعاقة التأكد من أن الألعاب تحتوي على الميزات التي يحتاجونها قبل شرائها أو تنزيلها.

تظهر الوسوم في المتجر لأعضاء فريق Xbox للمعاقين Xbox Accessibility Insiders League (XAIL) بدءًا من الجمعة، 1 أكتوبر، وسيتم طرحها في النهاية لجميع مستخدمي Xbox.

تحل هذه الوسوم مشكلة تُمثل اللاعبين من ذوي الإعاقة: غالبًا ما يتعين عليهم إجراء أبحاثهم الخاصة لمعرفة الألعاب التي يمكنهم لعبها. يؤدي إدراج خصائص معينة في المتجر إلى دمج المعلومات التي قد تكون يصعب العثور عليها، خاصةً إذا لم تكن متوفرة على مواقع المطورين أو في المراجعات.

سيتمكن الناشرون أيضًا من ربط معلومات إضافية من المتجر. أثناء البدء في العمل بنظام الوسوم الجديدة في متجر مايكروسوفت، فإن مايكروسوفت تبدأ بحسب قولها في إظهارها أيضًا على Xbox.com ، تطبيق Xbox على الكمبيوتر ، وتطبيقات Xbox Game Pass في الأشهر المقبلة.

تقول Xbox إنها تخطط لجمع التعليقات من أعضاء مجتمع XAIL خلال الشهر المقبل قبل توسيع مدى توفر الوسوم. يتضمن جزء من الضبط الدقيق للوسوم تحديد مجموعات محددة من المعايير التي يجب أن تستوفيها الألعاب حتى يتم تصنيفها مع كل خاصية، على سبيل المثال، اللعبة التي تحتوي على ترجمات لا يمكن تغيير حجمها لن تكون مؤهلة لوسم الترجمة Subtitles. تتضمن قائمة الوسوم 20 خاصية، مثل العاب السرد القصصي، تحكمات قابلة لإعادة التعيين، ويمكن إضافة المزيد في المستقبل بناءً على التعليقات الواردة من اللاعبين.

تقول Anita Mortaloni، مديرة قسم الوصول Accessibility في Xbox “ننظر إليها كفرصة للارتقاء بالصناعة قليلًا”، آمله أن يُشجع معيار الوسوم ذاك المزيد من المطورين لتضمين خصائص الوصول في ألعابهم.

وتقول: “مع استمرارنا في هذه الرحلة، ستحصل المزيد والمزيد من العناوين على [الوسوم] ونأمل أن تلهم المطورين للنظر في تلك المعايير وتصميم لعبتهم مع وضع ذلك في الاعتبار، لأنهم يعرفون أنه بمجرد نشرها، يمكن وسم تلك العناوين لأنهم وضعوا هذه الخصائص منذ البداية “.

يوجد أيضًا قسم جديد يُعرف بـ “Accessibility Spotlight” في المتجر، مع ألعاب من فئات مختلفة بناءً على ميزات إمكانية الوصول المتوفرة لديهم، مثل الصوت أو الصورة. ستكون نتائج البحث قابلة للتصفية حسب الخاصية في الأشهر المقبلة، وذلك وفقًا لـ Xbox.

أعلنت Xbox أيضًا عن العديد من الميزات الأخرى التي تقول إنها ستُصدر قريبًا:

  • الإعدادات السريعة Quick Settings، التي تسمح للأشخاص بالتبديل بين تشغيل ميزات إمكانية الوصول أو إيقاف تشغيلها دون مغادرة اللعبة أو التطبيق.
  • فلاتر الألوان العامة على Xbox Series X | S، وهي مصممة للأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان بهدف تخصيص طريقة عرض الألوان على مستوى الألعاب، التطبيقات، والقوائم.
  • الوضع الليلي مع إمكانية تخصيص الفلاتر والسطوع، إضاءة وحدة التحكم وزر الطاقة، وخيارات الجدولة.
  • دورة مجانية حول أساسيات إمكانية الوصول إلى الألعاب للمطورين الذين سيتم إطلاقهم في Microsoft Learn في أواخر أكتوبر.

شاهد العرض الكامل لإمكانية الوصول إلى Xbox أدناه:

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى