5 أسباب تدفعك لشراء جهاز آيباد ميني 6

بدت سلسلة آيباد ميني منسية لسنوات على الرغم من الشعبية التي حظيت بها عندما صُدرت لأول مرة. حسنًا، في الغالب، قد نلقي اللوم على ذلك التصميم العتيق الذي كان السبب فقد المنتج رونقه بمرور الوقت. لم تبد أبدًا حديثة مثل طرازات iPad Air وiPad Pro الأغلى ثمناً.

حسنًا، لقد عالجت شركة تلك المساوئ من خلال جهاز آيباد ميني 6 الجديد. لا يشبه النسخة السابقة من قريب أو من بعيد، كما أنه يقدم العديد من المميزات الجديدة. إذا كنت مهتمًا بشراء واحد، فإن MakeUseOf تقدم لك أفضل خمس خصائص لجهاز آيباد ميني 6 قد تدفعك لشرائه.

1. تصميم الشاشة يستحوذ كامل الجهاز

أول شيء ستلاحظه هو أن آيباد ميني 6 الجديد يتميز بتصميم كامل الشاشة مع حواف. تبدو شبيهة أكثر بأجهزة iPad Air وiPad Pro الأكثر تكلفة بتصاميمها التي تتضمن حواف مسطحة، على الرغم من أن الحواف هنا أسمك قليلاً.

بفضل تصميم الشاشة، فإن شاشة آيباد ميني 6 يصل حجمها إلى مقاس 8.3 بوصة مقارنة بـ 7.9 بوصة في الطراز السابق. حيث جلبت أبل شاشة Liquid Retina من iPad Air وiPad Pro إلى آيباد ميني 6. وهي تدعم الآن التدرج اللوني العريض، True Tone، P3، وسطوع بقوة 500 شمعة Nits.

2. لا يزال مستشعر البصمة موجودًا

كان على أبل التضحية بزر الشاشة الرئيسية، والذي يحتوي على مستشعر البصمة Touch ID، لأجل تطبيق تصميم الشاشة المستحوذ على كامل الجهاز. ومع ذلك، لم تستبدلها أبل بمستشعر التعرف على الوجه Face ID في آيباد ميني 6. بدلاً من ذلك، قامت بدمج مستشعر Touch ID في الزر الموجود في الأعلى، تمامًا كما فعلت مع iPad Air 2020. هذا منطقي لأن آيباد ميني 6 هو جهاز موجه لأصحاب الميزانيات المحدودة، والأجهزة الداعمة لـ Face ID باهظة الثمن.

3. دعم Apple Pencil 2

حتى الآن، فقط أجهزة آيباد الأكثر كلفة هي التي قدمت دعمًا لـ Apple Pencil 2، بينما كان على ملاك أجهزة آيباد وآيباد ميني ذات ذوي الميزانية المحدودة استخدام Apple Pencil الأصلي، والذي تم إصداره في عام 2015. على الرغم من أنه ليس سيئًا بأي حال من الأحوال، إلا أن شحن يعد Apple Pencil الأصلي محبطًا للغاية لأنك تحتاج إلى توصيله بمنفذ Lightning.

حسنًا، بفضل الحواف المسطحة، أصبح آيباد ميني 6 يدعم الآن Apple Pencil 2 بشكل كامل. يمكنك شحنه لاسلكيًا عن طريق ربطه مغناطيسيًا بجانب iPad mini، وهو أفضل بكثير من ناحية قابلية الاستخدام . ومع ذلك، لا تنس أن تكلفة الجيل الثاني من Apple Pencil تكلف 30 دولارًا أكثر من النسخة الأصلية.

4. دعم شبكات الجيل الخامس

لم نتوقع أن تقدم أبل دعم شبكات 5G لجهاز آيباد ميني محدود التكلفة باكرًا هكذا، مع الأخذ في الاعتبار أن تقنية الـ 5G لا تزال وليدة، لكننا استقبلنا هذا الأمر بسرور.

مع شبكة الـ 5G، يجب أن تكون قادرًا على الحصول على سرعات تنزيل تصل إلى 3.5 جيجابت/ثانية في ظل ظروف مثالية. لذلك، سيكون لديك وصول إلى الإنترنت فائق السرعة حتى بدون شبكة Wi-Fi.

لاحظ أن شبكات الجيل الخامس ليست منتشرة بصورة واسعة. وبالتالي، عليك أولاً التحقق من الشبكة التابع لها والدفع مقابل خطة بيانات 5G قبل أن تتمكن من الاستفادة من هذه السرعات المجنونة.

من المفترض أن أمرًا كهذا ليس مهمًا بالنسبة لك إذا كنت تتطلع إلى شراء النسخة الداعمة لاتصال Wi-Fi فقط من آيباد ميني 6، ومن الجدير بالذكر أن حتى هذا الجهاز يدعم نطاق Wi-Fi 6 الجديد لسرعات تنزيل أفضل.

6. اتصال USB-C

5 أسباب تدفعك لشراء جهاز آيباد ميني 6

تعمل أبل على استبدال منافذ Lightning على أجهزة آيباد الخاصة بها بـ USB-C ابتداءً من أجهزة آيباد برو 2020. الآن، يحصل آيباد ميني 6 على منفذ الـ USB-C، والذي يجب أن يتيح التوافق مع مجموعة كبيرة من الملحقات الداعمة لمنفذ USB. على سبيل المثال، يمكنك الآن توصيل الكاميرا مباشرة بجهاز آيباد ونقل الصور ومقاطع الفيديو في غضون دقائق.

تدعي الشركة أن منفذ USB-C سيسمح بنقل بيانات أسرع بما يصل إلى 10 مرات من أجهزة آيباد ميني 2019.

حصل آيباد ميني على التصميم الجديد الذي يستحقه

إن تحديث أبل لتصميم جهاز آيباد ميني يجعله أخيرًا على قدم المساواة مع بقية أجهزة آيباد. لم يعد يبدو وكأنه جهاز قديم، مما سيساعد في استعادة رونقه بين الجماهير. ومع ميزات مثل دعم الـ 5G، USB-C، Wi-Fi 6، وApple Pencil 2، يعد آيباد ميني 6 خيارًا مغريًا بسعر يبدأ من 499$.6

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى