تصنيف لأفضل 14 كمبيوتر محمول في 2021

يعتبر تحديد أفضل كمبيوتر محمول ليس بالمهمة السهلة، كما أنه يعد استثمارًا كبيرًا، فقد تضطر إلى إستخدامه لسنوات. كما ستقوم شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت، بإصدار النسخة الكاملة من نظام التشغيل “ويندوز 11” الخاص بها في 5 أكتوبر. فإذا كنت بحاجة لشراء شيء ما في الوقت الحالي، فيجب أن تدعم جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المدرجة في قائمة اختياراتك نظام التشغيل القادم بشكل كامل.

في هذه المقالة سوف نساعدك في تحديد الأنواع المناسبة لإحتياجاتك وإمكانياتك، من خلال عرض قائمة بـ أفضل الكمبيوترات المحمولة بأحجام وإمكانيات وأسعار مختلفة، وتعمل على أنظمة تشغيل ويندوز وكروم  و MacOS.

يعتبر من أفضل الأجهزة الصغيرة

HP Spectre x360 14

تم تصميمه بالاشتراك مع إنتل لمنصة Evo الخاصة بها. يتميز بأداء سريع وعمر بطارية يزيد عن 14 ساعة،بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من ميزات الخصوصية.

يتميز هذا الكمبيوتر المحمول من “HP” بشاشة عرض تعمل باللمس مقاس 13.5 بوصة بدقة تبلغ 1920 × 1.280 بكسل، مع نسبة شاشة تبلغ 3: 2 تشبه تقريبًا ورقة A4 القياسية وتمنحك حوالي 20٪ مساحة عرض عمودية أكبر من شاشة عرض 16: 9. هذا يعني أنك تقوم بتمرير أقل أثناء الأستخدام، كما أنه يجعلها أكثر راحة في الأستخدام كجهاز لوحي، خاصة مع القلم النشط المرفق.

أفضل كمبيوتر محمول مقاس 16 بوصة بميزانية محدودة

Dell Inspiron 16 Plus

يتميز بشاشة كبيرة الحجم مقاس 16 بوصة بالإضافة إلى مساحة أكبر للعمل ولوحة مفاتيح ولوحة اللمس.

ويتميز بأداء جيد بفضل أحتواءه على كارت شاشة من “Nvidia”، وهو ما يكفي إذا كنت تبدأ في إنشاء محتوى ويب. بالإضافة إلى ذلك، كما يتميز بمظهر وملاءمة أفضل من التي اعتدنا عليها من مجموعة “Inspiron”.

أفضل جهاز MacBook Air

Apple MacBook Air M1 2020

تم تحديث MacBook Air في النصف الأول من عام 2020 بمعالجات إنتل الجديدة، والأهم من ذلك  التحديثات التى أُدخلت على لوحة المفاتيح. كما أعلنت شركة أبل في شهر نوفمبر، أن معالجات M1 المحلية الجديدة ستحل محل وحدات المعالجة المركزية.

باستخدام شرائح M1 من أبل، يعني أن نظام التشغيل سيتمتع بأداء أفضل وعمر بطارية أطول – يصل إلى 18 ساعة. مع استمرار النماذج الخاصة بـ Intel موجودة، وبغض النظر عن الشريحة التي تعمل على Air، يبدأ سعر الجهاز بسعر من 999 دولار.

أفضل بديل لأجهزة MacBook Air

Lenovo Yoga 7i

يعد هذا الجهاز الخفيف القابل للطي اختيارًا قويًا لأي شخص يحتاج إلى كمبيوتر محمول للعمل أو الدراسة.

فهو يتميز بعمر طويل لبطارية التشغيل، وله لوحة مفاتيح مريحة ولوحة لمس دقيقة سريعة الاستجابة و سلسة، كما أن الهيكل المعدني بالكامل يمنحه مظهرًا وملمسًا متميزًا.

على الرغم من أنه أقل في المميزات الإضافية مقارنةً بـ Yoga 9i، إلا أنه يحتوي على ميزة الغالق المنزلق لكاميرا الويب الخاصة به والتي تمنحك الخصوصية عندما تريدها.

السعر المعتاد 950 دولارًا.

أفضل جهاز MacBook Pro

Apple MacBook Pro (16-inch)

عند الجمع بين أجهزة MacBook Pro و MacOS تكون النتيجة الوصول لأقصى أداء، بالإضافة إلى عمر بطارية رائد في فئته بشكل لا يتكرر في نظام التشغيل ويندوز، بالإضافة إلى شاشة العرض عالية الدقة.

السعر الأساسي لطراز 16 بوصة لهذا الكمبيوتر المحمول هو 2399 دولار.

أفضل جهاز Chromebook

Acer Chromebook Spin 713

أحدث إصدار من جهاز Chromebook كما أنه يعد أول إصدار من إنتل Evo.

يتميز بإحتوائه على إحدى شاشات VertiView الساطعة من Acer، وهي شاشة تعمل باللمس مقاس 13.5 بوصة بدقة 2،256 × 1،504 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2.

يتميز أيضًا بسهولة حمله وطول عمر تشغيل البطاريه الذي يصل الى 13 ساعة.

كما إنه يمنح مستخدمه مساحة رأسية أكبر للعمل، كما أن له عرض كمبيوتر محمول نموذجي مقاس 13.3 بوصة بنسبة 16: 9

كما أنه أول جهاز مزود بتقنية Thunderbolt 4، والذي يتيح لك الاتصال بشاشات خارجية متعددة بالإضافة إلى توفير سرعات بيانات وشبكات عالية.

أفضل كمبيوتر محمول صغير

Dell XPS 13 2020

يعد الطراز “XPS 13” من Dell مفضل دائمًا. نظرًا لحجمه ووزنه وأدائه ومظهره الجيد بشكل عام.  في عام 2020، صغرت Dell حجم الكمبيوتر المحمول، وزودت حجم الشاشة. و زودت الأداء لكل من مهام وحدة المعالجة المركزية و المهام التي تتطلب رسومات كثيرة.

توفر Dell أيضًا مجموعة مختارة من خيارات التخزين والذاكرة ذات الحالة الصلبة، بدءًا من محرك أقراص ثابتة SSD سعة 256 جيجابايت وذاكرة سعة 8 جيجابايت.

وبالنسبةلمن يرغبون في الحصول على أحدث وأكبر معالجات إنتل، فإن Dell XPS 13، بالإضافة إلى XPS 13 2-in-1 الخاص بالشركة (وهو أيضًا اختيار رائع)، متاحان مع معالجات Core من الجيل الحادي عشر لصانع الرقائق، مع خيارات إنتل Core i3 و Core i5 و Core i7.

أفضل كمبيوتر محمول بميزانية محدودة.

Acer Swift 3

يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول ذو الميزانية المحدودة على لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية وقارئ بصمات الأصابع ومنفذ USB من النوع C أيضًا. يعد Acer Swift 3 أيضًا جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن بشكل لا يصدق – أقل من 3 أرطال – لجهاز يمكن العثور عليه بأقل من 700 دولار.

أفضل بديل لجهاز MacBook Pro

Razer Book 13

هو إصدار أكثر ملاءمة للعمل والمكاتب من الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب Razer Blade Stealth، مع شاشة مقاس 13.4 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع أعلى تبلغ 16:10، و أداء سريع، وعمر بطارية طويل وخيارات اتصال كافية لتسهيل العمل من المنزل.

أفضل كمبيوتر محمول من نوع Surface

Microsoft Surface Pro 7

يتميز جهاز Surface المحمول القوي هذا بمعالج إنتل من الجيل العاشر وشبكة Wi-Fi 6 اللاسلكية السريعة وعمر بطارية طويل الأمد. كما أنه أيضًا هو الأول في النطاق الذي يتميز بمنفذ USB-C بسيط وجيد. فإذا كنت تبحث عن جهاز لوحي يعمل بنظام ويندوز يمكنك استخدامه.

أفضل كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة خفيف الوزن

LG Gram 17

يتميز بوجود شاشة 17 بوصة بإضاءة متميزة وبعمر بطارية طويل يصل إلى 13 ساعة ( حيث استمر Gram 17 لمدة 13 ساعة في اختبار بث الفيديو، متفوقًا على نموذج العام الماضي بفارق 47 دقيقة في نفس الاختبار).

كما انه تم تحسين أداء المعالج من إصدار 2019 أيضا ، وذلك بفضل إضافة معالج Intel Core i7 من الجيل العاشر. يترافق ذلك مع رسومات مدمجة أكثر قوة من Intel Iris Plus ، مما يمنحك القليل من السرعة الإضافية لتحرير الصور والفيديو والألعاب غير الرسمية

أفضل 14 و 15.6 بوصة 2×1

Lenovo Yoga 9i

على الرغم من أن HP و Dell لديهما أجهزة كمبيوتر محمولة ممتازة 2×1، لكن شاشات العرض أصغر بحجم 13.5 و 13.4 بوصة. إذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية صغيرة للعمل أو اللعب، فإن Yoga 9i هو خيار رائع. إنه متوفر بإصدارات 14 و 15.6 بوصة في مجموعة متنوعة من أجهزة كمبيوتر Lenovo. بالإضافة إلى أنه يأتي مع أقلام يتم شحنها وتخزينها في جسم الجهاز.

أفضل كمبيوتر محمول للألعاب على مستوى المبتدئين

Dell G15

سهلت Dell أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالألعاب من الفئة G، حيث تحولت من ثلاثة طرازات إلى طراز واحد فقط – وكل ذلك للأفضل. بدلًا من الاضطرار إلى فك تشفير مختلف الميزات واختلافات الجودة بينهما، هناك هيكل واحد فقط متاح مع مجموعة متنوعة من التكوينات مع معالج إنتل من الجيل الحادي عشر أو معالج AMD Ryzen 5000 H-series.

يمكن إقران جميع المعالجات بسعة تصل إلى 6 جيجابايت بكرت شاشة Nvidia RTX 3060 وذاكرة 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت وما يصل إلى 1 تيرابايت من التخزين. الاسعار غير مستقرة ولكنها تبدأ عادةً أقل من 1000 دولار.

أفضل كمبيوتر محمول للألعاب للإعجاب في العمل

Razer Blade Pro 17

يتميز Blade Pro بالسرعة  و توفير أداء قوي للألعاب مع معالج Intel Core i7 و Nvidia GeForce RTX 30-series graphics، بالإضافة إلى دقة عرض 4k وشاشة بمعدل تحديث 360 هرتز.

قبل قرار شراء كمبيوتر محمول أو أي جهاز آخر، لابد من تحديد إمكانياتك المادية و حدود استخدامك لهذا الجهاز، للتمتع بتجربة شراء ناجحة.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى