أبل تتراجع عن إصدار آيباد اير بشاشة OLED وتسريبات عن احتمالية إصدار آيباد برو جديد في 2022

بالرغم من وجود تقارير تشير إلى خطط أبل لإصدار جهاز آيباد اير بشاشة OLED خلال السنة القادمة، إلا أن هذا الأمر لم يعد كذلك بعد الآن. فوفقًا لملاحظة جديدة من المُحلل الموثوق به Ming-Chi Kuo، المعروف بتسريباته الدقيقة عن أبل، والتي شاهدها موقع 9to5Mac، تخطط أبل الآن الإبقاء على لوحات LCD في عام 2022.

أبلغ Kuo عن خطط لإعادة شاشات الـ OLED لجهاز آيباد اير مرة أخرى في مارس، موضحًا أن تقنية mini-LED ستكون مخصصة لأجهزة “برو” المتطورة نظرًا لارتفاع سعرها ولكونها تقدم حماية أفضل ضد التلف.

ومع ذلك، في تقرير اليوم، يقول Kuo إن الشركة “ألغت خططها لإطلاق نسخة الـ OLED من آيباد اير في عام 2022 لأن الأداء والتكلفة ليست متوافقة مع متطلبات الشركة.” لذلك، يتوقع Kuo أن تستمر أبل في استخدام تقنية TFT-LCD مع آيباد اير في عام 2022.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب تدفعك لشراء جهاز آيباد ميني 6

اعتمدت شركة أبل لأول مرة تقنية mini-LED في جهاز آيباد برو نسخة الـ 12.9 إنش الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام، ومن المتوقع أيضًا طرحه قريبًا في أجهزة ماك بوك برو القادمة نسخة الـ 14 إنش والـ 16 إنش. وفقًا لـ Kuo، ستطلق Hfg أيضًا جهاز آيباد برو مقاس 11 إنش مزود بشاشة mini-LED في وقت ما في عام 2022.

بعد ذلك، يقول المحلل إن “التصميمات الأخف وزنًا، الأقل سمكًا، والقابلة للطي هي التوجهات الأساسية للأجهزة اللوحية التي ستكون شائعة خلال الثلاث أو الخمس سنوات القادمة.” يقال إن شركة أبل تواصل “عمليات البحث والتطوير لتقنيات جديدة للشاشة للأجهزة اللوحية”، عدا ذلك، لا توجد تفاصيل أخرى.

أخيرًا، تماشياً مع توقعات إصدار ماك بروك برو وماك بوك اير بشاشات mini-LED قريبًا، يقول Kuo أن أجهزة الماك بوك تلك ستكون الدافع الأساسي لإنتاج وتوريد شاشات mini-LED في المستقبل المنظور. حيث أفاد Kuo في مارس أن أبل قد تضيف لوحة mini-LED إلى جهاز ماك بوك اير في أقرب وقت ممكن من العام 2022.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى