فيديو: يمكنك استبدال شاشة آيفون 13 دون القلق بشأن خسارة التعرف على الوجه

انتشر سابقًا تقارير مفادها أن تقنية Face ID تتوقف عن العمل إذا قمت باستبدال شاشة آيفون 13 من جهة خارجة. الآن، يعرض لنا موقع 9to5Mac فيديو جديد مفاده أن من الممكن استبدال الشاشة وجعل خاصية التعرف على الوجه تعمل، لكن الأمر ليس بهذه البساطة.

عندما غطينا فيديو Phone Repair Guru الأصلي، قال إنه حتى عندما تستبدل شاشة آيفون 13 الخاصة بك بشاشة أصلية أخرى، ظهرت رسالة تقول “تعذر التحقق من أن جهاز آيفون يحتوي على شاشة أصلية من أبل”.

ثم اقترح أن هناك بعض الحلول مثل الأجزاء الأخرى للشاشة الجديدة، لكن معظم مراكز الإصلاح لن تفعل ذلك لأنها “معقدة للغاية”.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، أثبت iCorrect، وهو مركز تصليح خارجي من المملكة المتحدة، أنه من الممكن استبدال شاشة آيفون 13 دون فقدان خاصية Face ID، ولكنها في الواقع عملية معقدة للغاية.

فيديو: يمكنك استبدال شاشة آيفون 13 دون القلق بشأن خسارة التعرف على الوجه

نشر مركز iCorrect تدوينة شارحًا فيها سبب تعطل خاصية Face ID على هواتف آيفون 13 عند استبدال الشاشة، كما تعطي لنا فكرة عن هذه التقنية منذ أن قدمتها أبل مع هواتف آيفون X:

من خلال بحثنا، يتصل الآيفون بالشاشة من خلال شريحة صغيرة مدمجة على الشاشة. هذه الشريحة الدقيقة للشاشة عبارة عن دائرة متكاملة (مجموعة من المكونات الإلكترونية المصنعة في وحدة واحدة) مسؤولة عن ترجمة اللمسة التناظرية Analog (الضغط بإصبعك على شاشتك لإنشاء إشارة تناظرية) إلى إشارة رقمية Digital (حتى يفهم الآيفون كما لو كان كمبيوتر صغير ولا يفهم الإشارات التناظرية)

لا تعمل الدارة الكهربية IC لشاشة آيفون 13 كمحول تناظري رقمي ADC، بل تُمكن تقنية True Tone، وتحمل ذاكرة قرائية فقط لعرض رسالة الشاشة غير الأصلية، ولكنها الآن تتواصل مع تقنية Face ID. نعتقد أن هذا الاتصال مع Face ID هو خطأ في نظام iOS 15. لكنه يوضح لنا لمحة عن مدى تعقيد الدارة الكهربية للشاشة في المستقبل. نتوقع أن تحتوي الأجيال القادمة من آيفون على مستشعرين في Face ID والـ Touch ID المدمجة في الشاشة. نتوقع عند استبدال الشاشة في المستقبل يتعطل مستشعر البصمة المدمج في الشاشة .

على الرغم من أن آخر ما سمعنا عنه بشأن قيام أبل بهذا كان فيما يتعلق بالجدل حول قانون الحق في الإصلاح، إلا أن iCorrect لديه وجهة نظر مختلفة عن سبب انتقاء شركة Cupertino بشأن مراكز التصليح الخارجية:

في رأيي، والشيء الذي لا يمكنني التعليق عليه بالنسبة للصناعة بأكملها، هو أن هذه ليست معركة مع مركز خارجي، هذه معركة أبل مع الصين. نحن كمستهلكين ومصلحين عالقون في المنتصف. تصمم أبل تقنية جميلة في الخارج والداخل، وقد أنتجتها في الصين، والتي تقوم بعد ذلك بتفكيك التكنولوجيا وتصنيع الأجزاء البديلة. تستخدم أبل عبقريتها الخاصة ضد الصينيين من خلال منع قطع الغيار. لسوء الحظ، هذا يعني أيضًا أنهم يحظرون استخدام قطع الغيار الخاصة بهم. يمكن اعتبار هذه العبقرية من عمالقة التقنية بمثابة تحكم من خلال تسلسل الأجزاء كما ناقشنا اليوم.

إن حركة تعطيل الـ Face ID في الأصل بمثابة ضربة أبل القاضية، ولكن اليوم يسعدني أن أبلغكم أن هذه محاولة إحباط فقط.

يمكنك مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بهم الذي يبلغ مدته سبع دقائق، والذي هو نفس فيديو Phone Repair Guru ثم كيفية استبدال الشاشة مع الحفاظ على Face ID في آيفون 13:

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى