بالأرقام: كم سيكلفك إصلاح شاشة Galaxy Z Fold 3 وFlip 3؟

أصبحت هواتف سامسونج القابلة للطي متاحة للشراء، بعد أن كانت مجرد خيال علمي. تأتي الأجهزة القابلة للطي في شكلين، الشكل الصدفي Flip والشكل الذي يُشبه الكتاب Fold. ستكلفك تلك الهواتف القادمة من المستقبل ما لا يقل عن 999$.

وهنا يأتي السؤال، كم يكلف إصلاح الشاشة إذا حدث مكروه ما؟ حسنًا، إليك تكلفة استبدال شاشة Galaxy Z Fold وZ Flip 3 من MakeUseOf.

تكلفة استبدال شاشة Galaxy Z Fold 3 وZ Flip 3

إن من أفضل خصائص هاتف Galaxy Z Fold 3 هي المتانة. لكن كل شيء وارد أن يحدث. على الرغم من وعد الشركة بتحسين المتانة، فإن شاشات Fold 3 وFlip 3 ليست مقاومة تمامًا للكسر.

بادئ ذي بدء. إن تصميم الشاشات القابل للطي يجعل مسألة إصلاحها بالنسبة لأولئك الذين يحبون فعل كل شيء بأنفسهم تحديًا شاقًا. ومع ذلك، يمكن لشركة سامسونج استبدال الشاشة نيابة عنك، ولكنها ليست رخيصة الثمن. ويعتمد الأمر أيضًا على الشاشة التي تصلحها. يحتوي كِلا الهاتفين على شاشتين، شاشة رئيسية قابلة للطي في الداخل وأخرى خارجية أصغر نسبيًا.

وفقًا لسامسونج، فإن استبدال الشاشة الداخلية القابلة للطي لشاشة Fold 3 يكلف 479 دولارًا. أما بالنسبة لـ Flip 3، ستكلفك 369 دولارًا. ومع ذلك، من الأرخص استبدال الشاشة الخارجية. حيث تُكلف 149 و99 دولارًا.

هذا هو الثمن الباهظ الذي سيتعين عليك دفعه مقابل هذه التكنولوجيا المستقبلية.

على الرغم من أن هذه التكاليف لا تزال باهظة الثمن، إلا أنها أصبحت أصبحت أرخص. حيث إن أجهزة العام الماضي Z Fold 2 وZ Flip 5G كانت تُكلف 549 و499 دولار للشاشة الداخلية. كان الأمر أكثر تكلفة لاستبدال اللوحة القابلة للطي للجيل الأول من Galaxy Fold الوليد عند 599 دولارًا.

ولكن لا تخف من تكاليف استبدال الشاشة الباهظة، فهذا ينطبق فقط على الإصلاحات خارج الضمان. لحسن الحظ، تقدم سامسونج ضمان مجاني لمدة عام على كلا الجهازين. إذا حدث شيء ما للشاشة بموجب شروط الضمان، فستقوم سامسونج باستبدال الشاشة مجانًا.

وعندما تنتهي صلاحية الضمان، يمكنك الاشتراك في خدمة Care Plus من سامسونج التي تُكلف 12.99 دولارًا شهريًا. حيث تتيح لك الخدمة تمديد الضمان لمدة عامين آخرين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استبدال شاشتك المكسورة بـ 249 دولار خارج الضمان حتى ثلاث مرات في السنة مع Care Plus.

اعتني بهاتفك الذكي القابل للطي

بدأت الهواتف القابلة للطي تحظى باهتمام على مستوى صناعة الهواتف الذكية. حتى الآن، هرولت العديد من الشركات للحاق بالركب. بجانب سامسونج، أصبحت شركات مثل هواوي، موتورولا، وشاومي تملك هواتف قابلة للطي.

قد يكون الاعتناء بالهواتف القابلة للطي أمرًا صعبًا، وذلك بفضل شاشات العرض المرنة. حيث يعد امتلاك جهاز قابل للطي أمرًا مكلفًا، لذا يجب أن تعرف كيفية العناية به للاستخدام طويل المدى إذا كان لديك واحدًا.

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى