كيف تقوم بجدولة وضع التركيز في نظام iOS 15

أضاف نظام iOS 15 العديد من الميزات الجديدة إلى الآيفون، وتعتبر أوضاع التركيز إحداهما. حتى أن هذه الخاصية قابلة للأتمتة، مما يوفر لك خيارات تنظيمية وراحة إضافية.

يمكنك إنشاء، جدولة، وأتمتة أوضاع متعددة، مما يوفر وقتك للتركيز على المهام الأكثر أهمية. إن جدولة هذه الأوضاع سريعة وسهلة.

ما هو وضع التركيز؟

يحل وضع التركيز بشكل أساسي محل ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb. حيث تحتوي على واجهة مستخدم أكثر تطوراً وشمولية، مع الأخذ في الاعتبار أن خاصية التركيز مبنية على راحتك.

يمكنك إعداد أوضاع تركيز متعددة، مثل العمل، النوم، أو القيادة. هناك مجموعة من أوضاع التركيز الإضافية التي يمكنك إضافتها، وكلها يمكن جدولتها للتشغيل التلقائي.

جدولة أوضاع التركيز للتبديل تلقائيًا

إن إعداد الأوضاع للعمل بشكل تلقائي من خلال الأتمتة والمخططات الزمنية أمرًا سهلًا. ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية من MakeUseOf:

توجه إلى الإعدادات Settings > التركيز Focus. ستظهر لك قائمة بأوضاع التركيز المختلفة مثل القيادة Driving، شخصي Personal، النوم Sleep، والعمل Work. اضغط على الوضع الذي ترغب في جدولته أو أتمتة. ثم اضغط على إضافة جدول أو أتمتة Add Schedule or Automation.

ستتمكن الآن من أتمتة الوضع الذي اخترته بناءً على الوقت، الموقع، و / أو التطبيق. ما عليك سوى النقر على أي من هذه الجوانب التي تريد استخدامها لأتمتة الوضع. يمكنك استخدام جميع الأنواع للحصول على المزيد من الراحة.

إن أتمتة جدولك للتبديل من وضع لآخر هو أمر بسيط. على سبيل المثال، يمكنك ضبط الوضع الشخصي بحيث يتم تبديله مع وضع العمل بشكل تلقائي، ويمكن أن تعتمد العملية على الوقت، الموقع، أو التطبيقات، أو كلها جميعا.

في وضع العمل، على سبيل المثال، يمكنك الضغط على إضافة جدول أو أتمتة Add Schedule or Automation، ثم اختر الوقت Time. ستتمكن بعدها من تعيين وقت البدء والانتهاء للوضع.

بدلاً من ذلك، يمكنك الضغط على إضافة جدول أو أتمتة، ثم اختر الموقع Location. يمكنك بعد ذلك إدخال عنوان عملك وتعيينه بحيث يتم تبديل Focus Mode تلقائيًا إلى العمل بناءً على موقعك الجغرافي عندما تكون في العمل باستخدام هاتفك.

أخيرًا، يمكنك النقر فوق إضافة جدول زمني أو أتمتة، ثم اختر التطبيق App ليتم تفعيل وضع العمل عند فتح تطبيق معين.

تعد خاصية Focus Mode مجرد واحدة من الميزات الجديدة التي تعزز الإنتاجية في نظام التشغيل iOS 15، وما تقدمه من راحة تجعلها ضرورة للاستخدام.

أتمتة أوضاع التركيز مع التنشيط الذكي

إذا كنت تشعر ببعض المخاطرة، فيمكنك حتى السماح لجهاز آيفون الخاص بك لتحديد موعد جدولة أوضاع التركيز باستخدام ميزة التنشيط الذكي Smart Activation. بمجرد تفعيلها، سيتعلم الآيفون الخاص بك من عاداتك لتمكين أوضاع التركيز المختلفة تلقائيًا عندما تعتقد أنك تريدها.

باتباع هذه الخطوات، يجب أن تكون قادرًا على إعداد روتين التركيز الذي يعمل تلقائيًا من أجلك. إذا لم تقم بإعداد أي وضع حتى الآن، فإننا نوصي بشدة بتجربتها.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى