ما هي مكالمات واي فاي؟ وكيفية تفعيلها على هواتف آيفون وأندرويد

يتيح الاتصال عبر شبكة واي فاي للمستخدمين إجراء مكالمات منتظمة في مناطق الاتصال المنخفضة أو سيئة التغطية. تعمل هذه الخدمة فقط إذا كان مشغل الاتصالات يدعمها وكان لدى المشترك شبكة واي فاي قوية. فإذا كنت في الطابق السفلي من أحد المباني ولديك انخفاض في الاتصال بالشبكة، وكان لديك شبكة واي فاي قوية، فستظل قادرًا على إجراء مكالمات صوتية منتظمة سلسة. تعمل هذه الخدمة على تحسين جودة المكالمات وتقليل حالات انقطاع الاتصال. في هذه الخدمة تجري المكالمات عبر VoIP (الصوت عبر بروتوكول الإنترنت) بدلًا من VoLTE (الصوت عبر LTE).

تدعم الخدمة شبكات الاتصال من Airtel و Reliance Jio و Vodafone Idea. كما لا تفرض شركات الاتصالات أي تكلفة إضافية لهذه الخدمة.

كيفية تفعيل الاتصال عبر واي فاي على هواتف أندرويد

تتوافق معظم الهواتف التي تم إطلاقها مؤخرًا مع مكالمات واي فاي. يمكن للمستخدمين التحقق من ذلك على هواتفهم من خلال الانتقال إلى إعدادات الشبكة والبحث عن الخيار. إذا لم يكن الخيار متاحًا، فهذا يعني أن هذه الخدمة غير موجودة على الهاتف.

  1. انتقل إلى قائمة الإعدادات على هاتف أندرويد الذكي الخاص بك. توجه إلى قسم الشبكات (قسم الاتصالات أو  شبكات المحمول).
  2. في قسم الشبكات، انتقل إلى خيارات Wi-Fi ثم انقر على خيارات متقدمة.
  3. تحقق من وجود خيار يسمى Wi-Fi Calling. إذا كان لديك بطاقتي SIM مثبتتين على الهاتف، فيمكن للمستخدمين تحديد الرقم الذي سيتم الاتصال من خلاله.
  4. أحيانًا، يتم تقديم خيار الاتصال عبر واي فاي مباشرة في قسم الشبكات. قد تختلف الخطوات قليلًا بناءً على أختلاف نظام التشغيل لهواتف أندرويد المختلفة.

كيفية تفعيل هذه الميزة على هواتف آيفون

على آيفون، يمكن تنشيط مكالمات واي فاي بسهولة طالما أن مشغل الاتصالات يدعمها.

إعدادات مكالمات واي فاي على آيفون

  1. توجه إلى قائمة الإعدادات في آيفون. انقر على الهاتف.
  2. انقر على بيانات الهاتف ثم Wi-Fi Calling (سيظهر هذا فقط إذا كان مشغل الاتصالات لديك يدعم الخدمة).
  3. التبديل إلى “Wi-Fi Calling on This iPhone”. إذا كانت هذه الخدمة متاحة، فسترى واي فاي بعد اسم مشغل الشبكة الجوال في شريط الحالة. ثم ستجري مكالماتك عبر مكالمات واي فاي.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى